818 مليون دينار تداولات بورصة عمان خلال 145 جلسة
شريط الأخبار
نهب 10 آلاف دينار من كازية في منطقة “وادي الرمم” بالعاصمة عمان الخارجية تؤكد متابعتها وتواصلها مع المواطن الاردني الذي سرقت اوراقه في لبنان بالوثائق .. العرموطي يسأل الرزاز عن اكاديمية تطوير التعليم "مريض عقلي" يهتك عرض طفلة داخل منزل عمها في الأردن سرقة مصاغ ذهبي بأكثر من 90 ألف دينار من منزل في عمان المواصفات والمقاييس : شروط جديدة لاستيراد بطاريات "الهايبرد" لا توافق بين الحكومة والقطاع الصناعي حول اقرار نظام الحوافز الضريبية للصناعيين توقيف نجل نائب بعد مقاومته لرجال الامن في الاغوار الشمالية تصريح من وزارة الزراعة للأردنيين حول لحوم الأبقار الكندية هام لسائقي التكاسي .. هذا شرط بدء العمل في نقل الركاب للمحافظات الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم وقف جميع غرامات اوتوبارك اربد لحين البت بها قانونيا بيان موجه الى مجلس الوزراء من سائقي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم هبة لمحاميها: "إما الشهادة أو الحرية" دعوات للتجمع أمام السفارة اللبنانية في الاردن تضامنا مع الاحتجاجات بالصور .. حادث تصادم حافلة و4 مركبات في عمان يسفر عن عدة إصابات وزير الداخلية : عدد الخدمات الالكترونية التي اطلقتها الوزارة 16 خدمة الوزير العسعس: لن نحل الأزمات بالضرائب شكاوى المواطنين على الاتصالات ترتفع 31% مجلس النقباء يلتقي رئيس الوزراء لبحث العلاوة .. اليوم
عاجل

818 مليون دينار تداولات بورصة عمان خلال 145 جلسة

الوقائع الاخبارية :سجل حجم التداول الإجمالي لبورصة عمان نحو 818 مليون دينار خلال 145 جلسة والتي تمت منذ مطلع كانون الثاني وحتى نهاية تموز من العام الجاري، وفق احدث البيانات الصادرة عن بورصة عمان.

وسجلت بورصة عمان خلال ذات الفترة 45 صفقة تمت على 48.8 مليون سهم بحجم تداول بلغ 133.8 مليون دينار.

وبحسب البيانات، فقد سجل عدد الشركات المسجلة التي تم عليها التداول خلال تلك الفترة 192 شركة، حيث سجلت القيمة السوقية بنهاية شهر تموز 15.4 مليار دينار.

وسجل عدد الأسهم المتداولة منذ كانون الثاني وحتى نهاية تموز 689 مليون سهم، في حين سجل عدد العقود المنفذة 305 الاف عقد، بينما بلغ معدل دوران السهم 10 بالمئة.

وسجل الرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة 1874 نقطة، في حين سجل الرقم القياسي المرجح لأسعار الأسهم 3639 نقطة.

وبلغت قيمة السندات المتداولة 0.7 مليون دينار، بينما سجلت الأرباح الموزعة الى القيمة السوقية 5.5 بالمئة، بينما سجلت نسبة مساهمة غير الأردنيين في القيمة السوقية 50.5 بالمئة.

وبلغ حجم شراء غير الأردنيين 198 مليون دينار، مقارنة مع 244 مليون دينار لبيع غير الأردنيين.

وتراجع صافي استثمار غير الأردنيين 44 مليون دينار، في حين سجلت القيمة السوقية الى الناتج المحلي 51.5 بالمئة.

وسجلت عمليات التحويل من خلال مكز الإيداع -الأسهم 90 مليون دينار، وسجل حجم الإصدارات الأولية من الأسهم 62.5 مليون سهم، بينما لم يسجل أي إصدارات من الصكوك الإسلامية.

الى ذلك، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن البورصة بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تموز من العام الجاري قد بلغت 198 مليون دينار مشكلة ما نسبته 24 بالمئة من حجم التداول الكلي.

وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 242 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قد انخفض بمقدار 44 مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته 16 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.