9 أطعمة ومشروبات ترفع سكر الدم...تعرف عليها!
شريط الأخبار
الطواها: رفض إدخال 1440 طن غذاء عبر العقبة دخول 1222 عاملة منزل يحملن الايدز والتهاب الكبد تنظيم النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص الليموزين تلاعب في "ترشيحات المنحة الهنغارية" وتحويل القضية لمكافحة الفساد بالأرقام .. من هو المدير العام الذي يتقاضى أعلى راتب وامتيازات من بين 40 شركة للحكومة ? بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 رؤساء مجالس إدارة من مكافآت وامتيازات في الأردن مقتل شاب اثر تعرضه للضرب بادوات حادة في السلط مليون دينار لإصلاح بئر غاز إنتاجه صفر في المفرق بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 مدراء عامين من رواتب وامتيازات في الأردن الوزير هلسه يطلب من النواب احالته للمحكمة المختصة إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات حاولت اجتياز الحدود من الأراضي السورية النقل تصرف 183 مليون دينار على مشروع لا خطط مستقبلية لاستكماله بالصور .. ذوو متوفى يحطمون أجهزة طبية في "البشير" ويعتدون على الكوادر الطبية ديوان المحاسبة يعثر على “مسدسات صوت” بمستودعات لوازم “التربية” النائب الرياطي يتحدث عن تغيرات خطيرة ومفاجئة في ملف إحالة الوزيرين إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار الحباشنه : نواب المال السياسي في الكرك سوف تحاسبون على مواقفكم … خربتو بيت المواطنين الطراونة يدرج طلبات الإحالة لوزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب غداً المصري: زيادة المتقاعدين المدنيين 10 دنانير مقطوعة الا من يقل عن 300 إصابة سبعة أشخاص بالام في المعدة بمحافظة البلقاء
عاجل

9 أطعمة ومشروبات ترفع سكر الدم...تعرف عليها!

الوقائع الإخبارية: يحتاج مرضى السكري إلى اتباع عادات صحية في تناول الطعام والشراب للوقاية من ارتفاع معدل السكر في الدم، والمضاعفات الصحية التي قد تترتب على ذلك.

ويعتبر الطعام والشراب، أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على معدل سكر الدم، ونستعرض الكونسلتو في السطور التالية قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي تسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم وفقا لموقعي Medicalnewstoday، Healthline.

1- الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية وفي مقدمتها البطاطس تحتوي على الدهون غير الصحية، ويمكن أن تزيد من نسبة السكر في الدم وبالتالي تؤدي لمضاعفات غير مرغوب فيها.

2- السكر المكرر

تحتوي معظم الحلوى التي تباع في المتاجر مثل الكعك والبسكويت على السكر المكرر، ويجب على الأشخاص المصابين بمرض السكر تجنبه حتى لا يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم واختلال نسبته.

3- المشروبات السكرية

تحتوي المشروبات السكرية مثل مشروبات الطاقة وبعض أنواع القهوة التي تحتوي على المبيضات، على نسب متفاوتة من السكر ويمكن أن يؤدي تناول هذه المشروبات إلى اختلال نسبة الأنسولين في الدم.

4- الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات

لا تخلو الوجبات من وجود الكربوهيدرات بها، ولكن يجب على مرضى السكر الحرص على تناول البروتين الصحي بجانب نسبة قليلة من الكربوهيدرات لتجنب ارتفاع في مستوى السكر بالدم.

5- الخبز الأبيض

أشارت إحدى الدراسات السابقة إلى أن تناول الخبز الأبيض والمكرونة، يزيد من مستويات السكر بالدم لدى المصابين بالسكري من النوع الأول والثاني.

كما وجدت دراسة أخرى أن الخبز عالي الكربوهيدرات لا يسبب فقط زيادة نسبة السكر في الدم، إنما يؤدي إلى انخفاض وظائف المخ لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.

6- زبادي الفواكه

يُصنع زبادى الفواكه من اللبن قليل الدسم الذي يحتوي على الكربوهيدرات والسكر، لذلك يجب على مرضى السكري تجنبه.

7- القهوة المنكهة

القهوة مفيدة لمرضى السكري، ولكن يجب الحرص على تناول القهوة دون إضافة النكهات والمبيضات، لأنها يمكن أن تسبب رفع مستوى السكر في الدم.

8- الفواكه المجففة

تفقد الفواكه عند تجفيفها الكثير من الماء وبالتالي يصبح محتوها من السكر والكربوهيدرات أعلى ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع معدل السكر بالدم.

9- عصير الفواكه

يحتوي عصير الفواكه المحلى بالسكر على نسب عالية من الكربوهيدرات والسكر، كما يحتوي على سكر الفركتوز الذي يؤدي استهلاك كميات منه إلى الإصابة بالسمنة وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.