95 مليون يورو قرض فرنسي للأردن
شريط الأخبار
نتنياهو : من مصلحة اسرائيل استمرار السلام مع الاردن العمل: لم يتم توزيع أي دعوات خاصة او عامة للإعلاميين تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون العضايلة : استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي مبارك ضابط دفاع مدني يحول دون وقوع كارثة بعد اخماده حريق شب بعجلات صهريج محمَّل بـ35 ألف لتر بنزين الخوالده: لنتحدى المسؤول النائب الظهراوي : حصلت على أكثر من ألف إعفاء طبي النسور: الملك مثلنا جميعاً في زيارته إلى الباقورة مصدر: الحكومة بدأت بدراسة كيفية استثمار أراضي منطقتي الباقورة والغمر ضبط 50 تنكة زيت زيتون مغشوشة في إربد الخوالده: لنتحدى المسؤول ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف الحكومة: ارتفاع اسعار بنزين 90 خلال الاسبوع الاول من شهر تشرين ثاني الرزاز: الغمر والباقورة أرض أردنية في حضن الوطن الملك بعد زيارة الباقورة: سيادة الأردن على أرضه فوق كل اعتبار البدء بتقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية الداخلية قبل نهاية الشهر الحالي إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد الصفدي: الملك اتخذ قرارا يخدم مصالحنا الوطنية بـ"الباقورة والغمر" تُنشر لأول مرة.. رسالة من ياسر عرفات لتركيا قبل 5 أشهر من وفاته الخصاونة مفتيا عاما والربطة قاضيا للقضاة
عاجل

95 مليون يورو قرض فرنسي للأردن

الوقائع الإخبارية: وقعت الحكومة مع الوكالة الفرنسية للإنماء، اتفاقيتي تمويل قرضين ميسرين جداً لدعم الموازنة العامة والبلديات، بقيمة إجمالية بلغت 95 مليون يورو.
ووقع الاتفاقيتين وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس، ومدير دائرة الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وآسيا في الوكالة الفرنسية للإنماء ريمي جينيفي، بحضور السفير الفرنسي في عمان ديفيد بيرتولوتي.
وتهدف اتفاقية القرض الميسر الاولى إلى دعم البلديات بقيمة 80 مليون يورو من خلال الموازنة العامة، بهدف وضع برنامج عمل للإصلاحات والأنشطة لمنفعة 100 بلدية بالمملكة، نظرا للزيادة الكبيرة في عدد السكان والضغط على الخدمات الأساسية التي توفرها جراء الأزمة السورية.
والاتفاقية الثانية قرض ميسر جداً بقيمة 15 مليون يورو، سيتم توجيهها لدعم الموازنة العامة 2019 والحفاظ على الانفاق الاستثماري الضروري للتنمية.
وأعرب الوزير العسعس عن تقدير حكومة وشعب المملكة للحكومة الفرنسية على وقوفها إلى جانب الأردن وتقديمها الدعم للموازنة العامة ما يسهم في دعم قطاعات حيوية مهمة، وتقديمها الدعم في مواجهة التبعات والآثار السلبية التي رافقت الأزمة السورية.
واكد السفير الفرنسي في عمان حرص بلاده على تمتين أواصر التعاون مع المملكة في مختلف المجالات، مؤكدا متانة الشراكة الاردنية الفرنسية والتزام بلاده بدعم الاردن لمواجهة التحديات الاقتصادية الناتجة عن الاوضاع في المنطقة والذي يعكس طبيعة العلاقات المتينة بين البلدين.
يذكر بأن الوكالة الفرنسية للإنماء هي ذراع الحكومة الفرنسية الرئيسة في التعاون الدولي التنموي، وبدأت تعاونها مع الحكومة في عام 2003، ولأكثر من عشرة أعوام دعمت الوكالة الفرنسية للإنماء الحكومة في جهودها لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للشعب الأردني على الرغم من التحديات والصدمات الدولية والإقليمية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.