شريط الأخبار
سابقة في اليرموك ...تكليف موظف اداري القيام بمهام عميد شؤون الطلبة اصابة عدد من الأشخاص اثر مشاجرة بسبب اغنام على طريق الرمثا الطرة جرش .. اصابة ثلاث اشخاص حالة احدهم بليغة بحادث تصادم وفد نيابي أردني يزور السفارة السورية في العاصمة عمان العثور على جثة سيدة متوفيه طعنا داخل منزلها في عمان "المعلمين" تلّوح بإجراءات تصعيدية في حال عدم إقرار علاوة الـ 50 % ضبط شخصين من جنسية عربية استخدموا مزرعة لذبح المواشي مقابل الأجر دون ترخيص او رقابة صحية في الزرقاء مصادر حكومية عن "الفوترة": من غير المعقول أن تتوقع "المحامين" استثناءها وفاة وإصابة ثلاثة آخرين بسقوط سدة محل في الزرقاء الفوسفات: لجنة فنية للوقوف على أسباب تسرب حامض الفوسفوريك بالمجمع الصناعي وفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة اربد مداهمة أمنية تسفر عن القاء القبض على مصنف خطير في الكرك الخارجية: وفاة اردنيان بحادثي سير في امريكا والسعودية الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال-رابط خبراء يحذرون من عدسات ونظارات مقلدة تؤذي العيون في الاسواق الاردنية شاهد بالأسماء...مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة بالصور...السيطرة على تسريب حامض فسفوريك في مصنع الأسمدة جنوب العقبة وادي رم...شاب يفارق الحياة اثناء صلاة المغرب القبض على شخص قتل طليقته وأبلغ عن انتحارها لإخفاء جريمته في عمان العرموطي: أمن الدولة تستدعي أطفالا وطلبة مدارس أحيانا
عاجل

95 مليون يورو قرض فرنسي للأردن

الوقائع الإخبارية: وقعت الحكومة مع الوكالة الفرنسية للإنماء، اتفاقيتي تمويل قرضين ميسرين جداً لدعم الموازنة العامة والبلديات، بقيمة إجمالية بلغت 95 مليون يورو.
ووقع الاتفاقيتين وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس، ومدير دائرة الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وآسيا في الوكالة الفرنسية للإنماء ريمي جينيفي، بحضور السفير الفرنسي في عمان ديفيد بيرتولوتي.
وتهدف اتفاقية القرض الميسر الاولى إلى دعم البلديات بقيمة 80 مليون يورو من خلال الموازنة العامة، بهدف وضع برنامج عمل للإصلاحات والأنشطة لمنفعة 100 بلدية بالمملكة، نظرا للزيادة الكبيرة في عدد السكان والضغط على الخدمات الأساسية التي توفرها جراء الأزمة السورية.
والاتفاقية الثانية قرض ميسر جداً بقيمة 15 مليون يورو، سيتم توجيهها لدعم الموازنة العامة 2019 والحفاظ على الانفاق الاستثماري الضروري للتنمية.
وأعرب الوزير العسعس عن تقدير حكومة وشعب المملكة للحكومة الفرنسية على وقوفها إلى جانب الأردن وتقديمها الدعم للموازنة العامة ما يسهم في دعم قطاعات حيوية مهمة، وتقديمها الدعم في مواجهة التبعات والآثار السلبية التي رافقت الأزمة السورية.
واكد السفير الفرنسي في عمان حرص بلاده على تمتين أواصر التعاون مع المملكة في مختلف المجالات، مؤكدا متانة الشراكة الاردنية الفرنسية والتزام بلاده بدعم الاردن لمواجهة التحديات الاقتصادية الناتجة عن الاوضاع في المنطقة والذي يعكس طبيعة العلاقات المتينة بين البلدين.
يذكر بأن الوكالة الفرنسية للإنماء هي ذراع الحكومة الفرنسية الرئيسة في التعاون الدولي التنموي، وبدأت تعاونها مع الحكومة في عام 2003، ولأكثر من عشرة أعوام دعمت الوكالة الفرنسية للإنماء الحكومة في جهودها لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للشعب الأردني على الرغم من التحديات والصدمات الدولية والإقليمية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.