شريط الأخبار
العثور على جثة مواطن خمسيني داخل مزرعة في عجلون والاجهزة الامنية تحقق بالتفاصيل ...ماذا كتب د. رشيد الجراح في رسالته حتى اعتذر " بسام حدادين" من رئيس العلوم والتكنولوجيا !! بالصورة...نمساوي يعلن عن بيع أرجيله أردنية ويدعي أن عمرها 50 سنه وآخر يعرض ربابة المذيعة المغربية مريم سعيد تكشف محتوى رسالة الملك عبدالله الثاني لها وتشكره بإيعاز من الملقي ..وزير الصحة في معان للوقوف على آخر التطورات بخصوص " انفلونزا الخنازير " الطيار الدعجة : نحن نريد فلسطين من النهر إلى البحر أحكام بغرامات مالية على مخالفي "تقديم الأرجيلة‘" أردوغان: إذا فقدنا القدس لن نستطيع حماية مكة و المدينة المنورة الشوحه : زيادة الضرائب سيتسبب برفع نسب البطالة وانخفاض إيرادات الضريبة بالصورة...الملكة: رحم الله الذين استشهدوا دفاعاً عن القدس الشريف معان ... 6 حاﻻت يشتبه بإصابتها بإنفلونزا الخنازير أمنية: ليس لنا علاقة بأية نزاعات قانونية للحكومة مع أي طرف آخر لدى مركز ICSID الصحة والبيئة النيابية تتابع وفاة سيدة بفيروس الانفلونزا الحكومة تكسب قضية شركة "امنية" بقيمة 123 مليون دينار شاهد بالصور .. شرطي يفاجئ سائقاً بمخالفة سير لا تخطر على البال ! أطباء يطالبون الصحة بمنحهم علاوة بدل اقتناء سيارة أسوة بغيرهم شاهد بالفيديو والصور .. استقبال الكابتن الدعجة في مطار الملكة علياء محاولة انتحار عشرينية اثر تناولها كمية من الادوية في الزرقاء "الإدارية" تنقض توقيف جراح تجميل تسبب بوفاة عن العمل مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب بحوزته سلاح ومواد مخدرة بالمفرق
عاجل

Orange الأردن ترعى ملتقى "أريج" العاشر للصحفيين الاستقصائيين العرب

الوقائع الاخبارية : رعت Orange الأردن مؤخراً ملتقى أريج العاشر للصحفيين الاستقصائيين العرب والذي عقد تحت شعار "صحافة الاستقصاء في مواجهة الأخبار الملفّقة" على مدى ثلاثة أيام في البحر الميت، بمشاركة ما يزيد عن 400 خبير وصحافي في مجال الصحافة الاستقصائية.

وجاءت رعاية Orange الأردن لملتقى أريج في دورته العاشرة والذي استقطب أكبر عدد من الإعلاميين العرب في المنطقة وفي المملكة، لاهتمامها بهذا القطاع الاعلامي وما له من دور رئيسي بالتنمية، وتماشياً مع تطبيق استراتيجيتها للعمل المؤسسي المجتمعي، المستلهمة من الأهداف الرئيسية لخطتها الاستراتيجية الخمسية "Essentials 2020" حيث تولي اهتماما خاصا بالقضايا الإعلامية، وتدعم الفعاليات والأنشطة المختلفة التي من شأنها أن تعود بالنفع على خدمة المجتمع المدني.

وأتاح الملتقى الفرصة للصحفيين المشاركين حضور جلسات تدريبية تفاعلية وورشات خاصة لتطوير مهاراتهم في مواجهة الأخبار الملفقة والتي باتت قضية تؤرق الجميع حول العالم وتسلط الضوء على أهمية صحافة الاستقصاء كسلاح لكشف الحقيقة. كما هدف الملتقى إلى تبادل الخبرات والتقنيات من خلال 45 جلسة حوارية وورشة تدريب مكثفة، كما ساهم في تبادل خبرات طوّرتها الشبكة خلال العقد الماضي عبر التميّز في ترسيخ ثقافة الاستقصاء في غرف التحرير العربية وبين أوساط الصحفيين المستقلين، كأداة لخدمة المنفعة العامة وإشاعة الشفافية والمسائلة وسط مناخ قانوني، سياسي، اجتماعي ومهني مليء بالتحديات والعقبات.

وقام الصحفي المخضرم ديفيد كاي جونستون، مؤلف أحد أكثر الكتب مبيعاً في الولايات المتحدة بعنوان: "صناعة دونالد ترامب" بإلقاء كلمة الافتتاح، كما استعرض آليات بناء أعماله، التي أدت إلى تعرية أخبار حسّاسة ملفقة ودفعت شبكة إعلامية كبرى إلى الإغلاق. كما عرض عدد من الصحفيين تجاربهم في مجال الصحافة الاستقصائية.

يذكر أن أريج على مدى عشر سنوات قامت بتدريب ما يزيد عن 2000 صحافي وأستاذ إعلام وطالب، كما أسهمت في تأسيس وحدات استقصاء بغرف الأخبار في الأردن، تونس، فلسطين، اليمن، مصر ولبنان.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.