شريط الأخبار
النائب الطراونة : زعزعة الامن والاستقرار في الاردن متطلب لمهندسي صفقة القرن القطاع الزراعي يعتصم امام مجلس النواب الاحد والجمعيات والمؤسسات الزراعية تغلق ابوابها وزارة المياه: تنفيذ قرار التحكيم بقضية الديسي ملزم وحدة تنسيق القبول الموحد : إعلان قائمة القبول الموحد صباح يوم الاحد المصري للنقل...والغزاوي للبلديات...والمبيضين للداخلية ..وخروج شقم وعربيات وملحس على قائمة المفاوضات اصابتان بحادث تصام 4 مركبات على اوتوستراد عمان – الزرقاء الوزير الأسبق الحموري : الفروة مخزوقة من كل الجهات والترقيع لا يفيد إصابة شاب ثلاثيني بطعنة اثر مشاجرة في جرش القبض على فارض اتاوات بحقه 95 أسبقيه جرميه غرب اربد القبض على مطلوب خطير متواري عن الانظار منذ سنتين في عجلون الزرقاء .. طعن شاب عشريني خلال مشاجرة وحالته سيئة العكور : لن ارفض ان طلب مني الدخول في التعديل الوزاري لحكومة الملقي تأكيداً لما نشرناه ....محاولات واجتماعات! الناصر يصـّـر على الاستقالة !! والزعبي يغادر محملاً بالاستقامة ماذا يحدث !! اسرائيل تلزم المسافرين من أبناء غزة بعدم العودة قبل عام من المغادرة " ابسر أبو علي " ... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي الصفدي يدعو لوقف فوري لاطلاق النار في الغوطة الشرقية عباس يتحدث عن انباء تدهور حالته الصحية ويوضح سبب اجراء الفحوصات الطبية في امريكا إصابة(5) سيدات جراء استنشاقهم الغازات المنبعثة من مدفأة الكاز في الزرقاء مؤسسة المتقاعدين العسكريين تثمن دعم جلالة الملك للمتقاعدين والمحاربين القدامى انتشال جثة طفل توفى غرقا في سد الموجب بمادبا
عاجل

Orange الأردن ترعى ملتقى "أريج" العاشر للصحفيين الاستقصائيين العرب

الوقائع الاخبارية : رعت Orange الأردن مؤخراً ملتقى أريج العاشر للصحفيين الاستقصائيين العرب والذي عقد تحت شعار "صحافة الاستقصاء في مواجهة الأخبار الملفّقة" على مدى ثلاثة أيام في البحر الميت، بمشاركة ما يزيد عن 400 خبير وصحافي في مجال الصحافة الاستقصائية.

وجاءت رعاية Orange الأردن لملتقى أريج في دورته العاشرة والذي استقطب أكبر عدد من الإعلاميين العرب في المنطقة وفي المملكة، لاهتمامها بهذا القطاع الاعلامي وما له من دور رئيسي بالتنمية، وتماشياً مع تطبيق استراتيجيتها للعمل المؤسسي المجتمعي، المستلهمة من الأهداف الرئيسية لخطتها الاستراتيجية الخمسية "Essentials 2020" حيث تولي اهتماما خاصا بالقضايا الإعلامية، وتدعم الفعاليات والأنشطة المختلفة التي من شأنها أن تعود بالنفع على خدمة المجتمع المدني.

وأتاح الملتقى الفرصة للصحفيين المشاركين حضور جلسات تدريبية تفاعلية وورشات خاصة لتطوير مهاراتهم في مواجهة الأخبار الملفقة والتي باتت قضية تؤرق الجميع حول العالم وتسلط الضوء على أهمية صحافة الاستقصاء كسلاح لكشف الحقيقة. كما هدف الملتقى إلى تبادل الخبرات والتقنيات من خلال 45 جلسة حوارية وورشة تدريب مكثفة، كما ساهم في تبادل خبرات طوّرتها الشبكة خلال العقد الماضي عبر التميّز في ترسيخ ثقافة الاستقصاء في غرف التحرير العربية وبين أوساط الصحفيين المستقلين، كأداة لخدمة المنفعة العامة وإشاعة الشفافية والمسائلة وسط مناخ قانوني، سياسي، اجتماعي ومهني مليء بالتحديات والعقبات.

وقام الصحفي المخضرم ديفيد كاي جونستون، مؤلف أحد أكثر الكتب مبيعاً في الولايات المتحدة بعنوان: "صناعة دونالد ترامب" بإلقاء كلمة الافتتاح، كما استعرض آليات بناء أعماله، التي أدت إلى تعرية أخبار حسّاسة ملفقة ودفعت شبكة إعلامية كبرى إلى الإغلاق. كما عرض عدد من الصحفيين تجاربهم في مجال الصحافة الاستقصائية.

يذكر أن أريج على مدى عشر سنوات قامت بتدريب ما يزيد عن 2000 صحافي وأستاذ إعلام وطالب، كما أسهمت في تأسيس وحدات استقصاء بغرف الأخبار في الأردن، تونس، فلسطين، اليمن، مصر ولبنان.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.