شريط الأخبار
بالصور...إخلاء عمارة آيلة للسقوط في مدينة الفحيص تفاصيل الإعفاءات ونسب الضريبة على الشرائح للشخص الطبيعي الملك يتسلم جائزة تمبلتون في العاصمة الأمريكية مساء غد "بتوقيت واشنطن" حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي الثلاثاء .. وامتداد لمنخفض جوي الأربعاء والخميس بالصور ... اصابة شخصين بعيارات نارية خلال مشاجرة بمنطقة الجبل الشمالي في الرصيفه غنيمات تؤكد خطورة التصعيد في غزة وتدعو للتحرك الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي بالأسمــاء ... مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في الصحة ومختلف الوزارات مجلس الوزراء يوافق على تعديل أسس منح الجنسية للمستثمرين بالصور...الملك يلتقي الوفد الإعلامي الأردني في واشنطن الحباشنة : تصريحات الحكومة وتعديلات لجنة الاقتصاد بمسرحية من انتاج الحكومة واخراج اللجنة التلهوني: لا مدة زمنية محددة لانجاز قانون العفو العام وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن أحد المعتقلين في السلط العودات: لا يحق للوزراء العمل بالتجارة والاعمال الخاصة بالفيديو ...قوات الدرك تنقذ ٣ اطفال حاصرتهم السيول في محافظة المفرق دائرة الاراضي توضح حقيقة تمليك ابناء غزة للشقق والعقارات 2.5 مليون رسالة تحذيرية من الحكومة للمواطنين! تعيين "اشرف سمارة الزعبي " امينا لسر مجلس الوزراء المساعدة: لا يوجد في الأردن حكومات...بل هناك حكومة واحدة ويتغير فيها الشخوص فقط التربية توقف جميع الرحلات المدرسية في مدارس "وكالة الغوث " المهندس فتحي الجغبير رئيسا لغرفة صناعة عمان والمهندس موسى الساكت نائبا
عاجل

"google" لا يعترف بالسيادة الأردنية على الباقورة والغمر

الوقائع الإخبارية : لم يعترف محرك البحث العالمي "google" بالسيادة الأردنية على منطقة الباقورة، معتبراً أنها منطقة "اسرائيلية" تتبع دولة الاحتلال.
وبعد البحث على "google"، عن موقع الباقورة الاردنية، تبين ان محرك البحث لم يعترف باسم الباقورة ، وانما كتب عليها "نهاريم" منطقة "اسرائيلية" تعتبر مزاراً سياحياً.
علماً ان محرك البحث بين ان منطقة الباقورة تقع داخل الأراضي الأردنية، وليس داخل الأراضي المحتلة.
وبين "google" ان منطقة الباقورة ، "نهاريم بالاسرائيلية" تتبع مدينة "منحاميه" في الاراضي المحتلة.
وعلى الجهة الاخرى، ذكرت موسوعة ويكبييديا ان منطقة الباقورة ، هي بلدة أردنيّة حدوديّة تقع شرق نهر الأردن ضمن لواء الأغوار الشماليّة التابع لمحافظة إربد، تبلغ مساحتها الإجماليّة حوالي 6000 دونم.
أما فيما يتعلق في منطقة الغمر الاردنية، والتي تسمى "تسوفار في العبرية"، وضع محرك البحث غوغل موقع الغمر داخل الاراضي المحتلة .
وأشار "google" الى ان الغمر "تسوفار" تتبع "اسرائيل"، ولم يعترف بالسيادة الاردنية عليها أيضاً.
علماً ان منطقة الغمر ، هي منطقة حدوديّة أردنيّة تقع ضمن محافظة العقبة جنوب البحر الميت، وتحديداً في صحراء وادي عربة.
وكان قد صدر قرار ملكي، بانهاء ملحق الباقورة والغمر الاردنيتين من اتفاقية السلام مع الاحتلال، واستعادتهما، مع التأكيد على ابلاغ حكومة بنيامين نتنياهو بهذا القرار .
حيث أكد جلالة الملك عبد الله الثاني في حديث مع عدد من السياسيين الاردنيين أول امس الاحد، ان اراضي الباقورة والغمر "أردنية وستبقى اردنية".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.