شريط الأخبار
بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات العمرة إسعاف رضيعة تحمل الجنسية السورية تناولت مادة الكاز في القويرة بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي! التلهوني: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية؟ طعن شخص بأداة حادة خلال مشاجرة جماعية في منطقة الشونه الشمالية بالفيديو ...الديوان الملكي ينشر ملخص نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني الرزاز والفريحات يعزيان بوفاة والدة وزير الصناعة والتجارة د.طارق الحموري لهذا السبب !! الوزير الزعبي عاتب على الحكومة وتحديداً صديقه وزير المالية كناكرية البنك الدولي يعين فاخوري بمنصب مستشار رفيع المستوى لحلول القطاع الخاص "الجيش" يحبط محاولة تهريب "699013" حبة من المخدرات المنتخب الوطني يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..شكراً لهؤلاء !! بالفيديو والصور...ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة الحياري: الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم 149 الفا و289 اسطوانة بعد 12 عاما...الأسير الأردني علاء حماد يعود إلى أرض الوطن توقعات بارجاء جلسة "العفو العام" للإثنين المقبل الرواشدة: شبكة الكهرباء الوطنية تجاوزت المنخفض الجوي دون اعطال مدير الخدمات الطبية : إحترافية عالية لمرتباتنا في التعامل مع الظروف الجوية
عاجل

"google" لا يعترف بالسيادة الأردنية على الباقورة والغمر

الوقائع الإخبارية : لم يعترف محرك البحث العالمي "google" بالسيادة الأردنية على منطقة الباقورة، معتبراً أنها منطقة "اسرائيلية" تتبع دولة الاحتلال.
وبعد البحث على "google"، عن موقع الباقورة الاردنية، تبين ان محرك البحث لم يعترف باسم الباقورة ، وانما كتب عليها "نهاريم" منطقة "اسرائيلية" تعتبر مزاراً سياحياً.
علماً ان محرك البحث بين ان منطقة الباقورة تقع داخل الأراضي الأردنية، وليس داخل الأراضي المحتلة.
وبين "google" ان منطقة الباقورة ، "نهاريم بالاسرائيلية" تتبع مدينة "منحاميه" في الاراضي المحتلة.
وعلى الجهة الاخرى، ذكرت موسوعة ويكبييديا ان منطقة الباقورة ، هي بلدة أردنيّة حدوديّة تقع شرق نهر الأردن ضمن لواء الأغوار الشماليّة التابع لمحافظة إربد، تبلغ مساحتها الإجماليّة حوالي 6000 دونم.
أما فيما يتعلق في منطقة الغمر الاردنية، والتي تسمى "تسوفار في العبرية"، وضع محرك البحث غوغل موقع الغمر داخل الاراضي المحتلة .
وأشار "google" الى ان الغمر "تسوفار" تتبع "اسرائيل"، ولم يعترف بالسيادة الاردنية عليها أيضاً.
علماً ان منطقة الغمر ، هي منطقة حدوديّة أردنيّة تقع ضمن محافظة العقبة جنوب البحر الميت، وتحديداً في صحراء وادي عربة.
وكان قد صدر قرار ملكي، بانهاء ملحق الباقورة والغمر الاردنيتين من اتفاقية السلام مع الاحتلال، واستعادتهما، مع التأكيد على ابلاغ حكومة بنيامين نتنياهو بهذا القرار .
حيث أكد جلالة الملك عبد الله الثاني في حديث مع عدد من السياسيين الاردنيين أول امس الاحد، ان اراضي الباقورة والغمر "أردنية وستبقى اردنية".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.