بالصور.. الأمن يغلق طرقا بين العاصمة والمحافظات ويمنع المعلمين من الوصول إلى عمان

الوقائع الاخبارية :أفاد شهود عيان، صباح الخميس، قيام الأجهزة الأمنية بإغلاق عدد من الطرق الرئيسية بين عمان والمحافظات، والطرق المؤدية إلى منطقة الدوار الرابع، الأمر الذي يحول دون وصول المعلمين إليه للمشاركة في الوقفة المنوي اقامتها هناك.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا اظهرت اغلاقا جزئيا لعدد من الطرق الرئيسة في المملكة.

وأظهرت الصور إكمال عدد من معلمي محافظة الطفيلة طريقهم الى عمان سيرا على الأقدام بعد اغلاق الطريق امام حافلاتهم من قبل الأجهزة الامنية.

وشهد محيط دواري "الرابع والداخلية" في عمان، تعزيزات أمنية مكثفة من جهاز الأمن العام وقوات الدرك حيث تم اغلاقا اجراء من الطرق الرئيسية في المنطقة .

وأظهرت صور خرائط "غوغل" انتشار الأزمات خاصة في مناطق: دوار الداخلية امتداداً بتقاطع الشميساني والرابع ودوار عبدون باتجاه جنوب العاصمة قبل اغلاقه، بالاضافة الى دوار المدينة الرياضية وحتى الجامعة الاردنية .

يأتي ذلك عقب دعوة اطلقتها نقابة المعلمين الأردنيين لتنظيم وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، بالقرب من دار رئاسة الوزراء على الدوار الرابع لمطالبة الحكومة باقرار العلاوة التي طالبت بها النقابة منذ سنوات وتم الاتفاق عليها مع الحكومة والمقدرة بـ50%.

ومن المقرر أن تبدأ الوقفة عند الساعة 12 ظهرا، حيث سيؤدي المعلمون صلاة الغائب على روح نقيبهم الراحل أحمد الحجايا رحمه الله.