رئيسا بلديتا اربد والرمثا يدعوان المعلمين الى التريث في مطالبهم

الوقائع الاخبارية :دعا رئيسا بلديتا اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني والرمثا الجديدة المهندس حسين ابو الشيح المعلمين الى التريث في مطالبهم المتعلقة بعلاوة المهنة مشيرا الى ان الدولة الاردنية تشكو ظروفا اقتصادية تتطلب تغليب المصلحة العامة.

واكدا خلال حفل تكريم خريجي الدراسات العليا والبكالوريس والدبلوم وأوائل الثانوية العامة ومعلمين قدامي في منطقة حوارة (4) كم شرقي مدينة المفرق والذي نظمه مجلس شباب الشطناوية " آل داوود " على حقوق المعلمين وتوفير سبل العيش الكريم لهم بما يتواءم وعطائهم في تنشئة ابناء الوطن .

وقال بني هاني ان المعلم يعتبر الركيزة الاساسية في البناء ما يوجب اتخاذ كافة الاجراءات لتطوير قدراته وهذا يتم من خلال ايجاد العيش الكريم له ولاسرته مؤكدا في ذات الوقت على ضرورة ايجاد صيغ الحوار بين الحكومة والمعلمين للتفاهم حيال القضايا العالقة بينهم بما يسهم بايجاد بيئة تعليمية للطالب وينعكس ايجابيا على تنمية قدرات الطالب الصفية.

ولفت ابو الشيح الى ان كافة الوزارات تعاني مشاكل مالية بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعصف بالمنطقة وتبرز انعكساتها السلبية على الاردن ، طالبا الى المعلمين الانتظار والتريث في مطالبهم بعلاوة المهنة حال تحسن الاوضاع المالية للدولة الاردنية ، مشيرا الى ضرورة العمل على تحسين واقع المعلمي المعيشي وفقا للامكانيات المتاحة.

وعرض رئيس المجلس محمد علي شطناوي نشاطات واهداف المجلس حال استحداثه مشيرا الى ان المجلس ينفذ مبادرات اجتماعية وبيئية وصحية من خلال الندوات والمشاركة بعمليات التظيف التي تحتاجها المنطقة ، لافتا الى ان تكريم المتفوقين ضمن معطيات المجلس والتي تهدف الى تحفيزهم بكافة المجالات.

وفي نهاية الاحتفال وزع بني هاني الهدايا والدروع التذكارية على مستحقيها من المكرمين.