الائتلاف الوطني يُصدر بيانا حول أزمة المعلمين والحكومة

الوقائع الاخبارية :أعرب الائتلاف الوطني للاحزاب عن أسفه لوصول الحوار بين الحكومة ونقابة المعلمين الى طريق مسدود، مطالباً الحكومة عدم اتخاذ قرارات واجراءات من شأنها تصعيد الازمة بدلا من احتوائها.

وبين الائتلاف، في بيان مساء الثلاثاء، أن الحل الأوحد للازمة لا يجب أن يحيد عن طاولة الحوار العقلاني، الذي يؤثر مصلحة الدولة العليا على جميع المصالح، ويغلب الحكمة على الانجرار وراء أي تصعيد من شأنه المساس بامن الوطن واستقراره.

وأكد الائتلاف على وقوفه المطلق مع المعلمين في مطالبهم، بالاعتذار وزيادة علاواتهم، بنسب مئوية متدرجة على سنوات متلاحقة، تكفل حصولهم على حقوقهم، وتريح خزينة الدولة، وترضي كافة الاطراف، وتحقن الازمة.

وأبدى الائتلاف استياءه من غياب الحسابات الحكومية الدقيقة الحكيمة، مشدداً على رفضه الانجرار نحو المجهول، وادخال الدولة بمغامرة سياسية نحن في ابعد الحاجة عنها ومنها.

واستهجن الائتلاف ترك الشارع الأردني يواجه انقسامات واصطفافات في وقت امس ما تكون به الدولة الى توحيد صفوفها، والوقوف خلف قيادتها، وتمتين نسيجها المجتمعي، وجبهتها الداخلية، في ظل التحديات الخارجية الجسيمة التي تحاك للاقليم، والدولة الاردنية، داعيا الحكومة والمعلمين، الى وضع مصلحة الاردن واهله، صوب اعينهم، قبل اي قرار وخيار.

ويضم الائتلاف الوطني للأحزاب، حزب الوسط الاسلامي والشورى والمؤتمر الوطني (زمزم) والشهامة الأردني والراية الاردنية وجبهة النهضة الوطنية.