الشباب" تعلن أسماء الحاصلين على منحة المشاركة في القمة العربية للذكاء الاصطناعي

الوقائع الاخبارية :أعلنت وزارة الشباب، اليوم الخميس، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن أسماء الشباب الحاصلين على منحة الوزارة للمشاركة في القمة العربية للذكاء الاصطناعي، المنظمة من قبل مؤسسة فاي للعلوم، والتي تعقد نهاية الشهر الجاري في البحر الميت.

وكان وزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان، قد أكد أمس الأربعاء، خلال لقائه الشباب الحاصلين على منح المشاركة أهمية القمة باعتبارها مؤتمراً وطنياً عالمياً متخصصاً في مجال الذكاء الاصطناعي تمنح الفرصة للشباب الأردني فرصة لقاء أكثر من 60 عالماً وباحثاً من كبرى الشركات العالمية التي تعنى بهذا المجال مثل "مايكروسفت" و"غوغل".

وأشار أبو رمان إلى أن اختيار الشباب الحاصلين على منح وزارة الشباب من كافة المحافظات، جاء وفق معايير علمية وضعتها لجان متخصصة، لافتاً إلى التنوع في الخلفيات العلمية للشباب من طلبة وأستاذة مدارس وجامعات.

وبين أن الوزارة تسعى من خلال الشراكة والدعم الذي قدمته لهذه القمة إلى تعزيز ثقافة الذكاء الاصطناعي، وما يتعلق بها من الريادة والابتكار إلى جانب تبادل الخبرات والمعارف والوقوف على اخر المستجدات العلمية من أبحاث وابتكارات عالمية متخصصة في هذا المجال.

وقال إن الشباب الاردني سيشارك في وضع مخرجات القمة من إنشاء مختبر الذكاء الاصطناعي الذي سيقام في الأردن، والذي سيكون نموذجاً علمياً على المستوى الوطني والإقليمي.