هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها تتخذ 25 قرار ...شاهد التفاصيل

الوقائع الاخباررية : أتخذ مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته رقم (41/2019) التي عقدها برئاسة الاستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس المجلس اليوم الاربعاء الموافق 30/10/2019 عدد من القرارات جاءت على النحو التالي: 1. تعديل البند (2) من المادة (3) من اسس الاعتماد العام والخاص ورفع الطاقات الاستيعابية العامة والخاصة لمؤسسات التعليم العالي بحذف نسبة الزيادة 25% من الطاقة الاستيعابية العامة المقرة وذلك اعتباراً من تاريخ 1/1/2020.
2. استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الادارة التربوية/ برنامج الماجستير) في جامعة اليرموك. 3. استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (أصول التربية/ برنامجي الماجستير والدكتوراه) في جامعة اليرموك. 4. تأجيل البت في استمرارية الاعتماد الخاص وإيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (الارشاد النفسي/ برنامج الماجستير) في جامعة اليرموك. 5. استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (قياس وتقويم/ برنامج الماجستير) في جامعة اليرموك. 6. تأجيل البت في استمرارية الاعتماد الخاص وإيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (مناهج الرياضيات وأساليب تدريسها/ برنامجي الماجستير والدكتوراه) في جامعة اليرموك. 7. تأجيل البت في استمرارية الاعتماد الخاص وإيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (مناهج العلوم وأساليب تدريسها/ برنامجي الماجستير والدكتوراه) في جامعة اليرموك. 8. تأجيل البت في استمرارية الاعتماد الخاص وإيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (إدارة وأصول التربية/ برنامج الدبلوم العالي) في جامعة اليرموك. 9. تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (اللغة الانجليزية وآدابها/ برنامج البكالوريوس) في جامعة البترا. 10. تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الحقوق/ برنامج البكالوريوس) في جامعة البترا. 11. استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (ادارة الأعمال/برنامج البكالوريوس) في جامعة البترا . 12. استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (ادارة الأعمال/برنامج الماجستير) في جامعة البترا . 13. استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (المحاسبة/ برنامج البكالوريوس) في جامعة البترا. 14. استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (العلوم المالية والمصرفية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة البترا . 15. استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التسويق/ برنامج البكالوريوس) في جامعة البترا . 16. استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص(نظم المعلومات الإدارية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة البترا. 17. تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الأعمال والتجارة الإلكترونية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة البترا . 18. الموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الفقه المقارن/ برنامج الماجستير في جامعة جرش. 19. تعيين الدكتور محمد خير إبراهيم العجلوني عميداً جديداً لكلية (المفرق الأهلية / كلية جامعية متوسطة). 20. تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (إدارة الأعمال/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية (القادسية/ كلية جامعية متوسطة). 21. تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (المحاسبة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية (القادسية/ كلية جامعية متوسطة). 22. تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التصميم الجرافيكي/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية (القادسية/ كلية جامعية متوسطة). 23. تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (فنون التصميم الداخلي والديكور/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية (القادسية/ كلية جامعية متوسطة).
24. الموافقة على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التمريض المشارك/برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية (القادسية/ كلية جامعية متوسطة). 25. الموافقة على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الصيدلة/برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية (القادسية/ كلية جامعية متوسطة).