"تعريفة البنزين" تثير السخرية بين الاردنيين

الوقائع الإخبارية: ما ان أعلنت الحكومة مساء اليوم الخميس، عن تخفيض أسعار البنزين والسولار والكاز، حتى أثار ذلك سخرية العديد من الناشطين عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" من النسبة التي خفضتها الحكومة.

الحكومة قررت تخفيض أسعار البنزين أوكتان 90 بنسبة 5 فلسات للتر الواحد، اي بقيمة "تعريفة"، و10 فلسات للسولار والكاز، اي بقيمة قرش، الامر الذي أثار سخرية غاضبة بين الناشطين عبر مواقع التواصل.

فيما لم تخلو ردود فعل الاردنيين الغاضبة من الخيبة، خاصة وان العديد من التوقعات التي سبقت القرار، اشارت الى توجه الحكومة لتخفيض المحروقات تزامناً مع دخول فصل الشتاء، معتبرين بان القرار الحكومي هو استخفاف بعقول الاردنيين.

من جانبه قال الخبير في المشتقات النفطية عامر الشوبكي لـ"جراسا"، انه يجب على الحكومة الخروج من عقلية الارقام والحسابات والمعادلات حول ما يتعلق بآلية تحديد اسعار المحروقات، والتي اصبحت غير مجدية ولا تنعكس على المواطن.
وشدد الشوبكي، انه كان الاجدر على الحكومة، زيادة نسبة التخفيض على مادتي الكاز والبنزين وهما الاكثر استخداما خلال فصل الشتاء، خاصة وان النسبة التي خفضتها الحكومة لن يشعر بها المواطن الاردني.

وكشف الشوبكي، ان اسعار برنت عالمياً انخفضت الشهر الحالي بنسبة 5%، الا انها لم تنعكس على اسعار المحروقات محلياً، علماً ان التخفيض تم بنسبة 1،7، والبنزين بنسبة 0.7.