امين عمان : مقدراتنا هي مقدرات وطن ، ونعمل كمنظومة لاجتياز ازمة فيروس كورونا

الوقائع الاخبارية :اكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان كافة مقدرات أمانة عمان هي مقدرات وطن وتوجه الى الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد لمواجهة ازمة فيروس كورونا ، عملا بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتوفير كامل الامكانيات التي تحفظ الظروف الصحية للمواطن .

واضاف أمين عمان ان الامانة تعمل الى جانب الحكومة وكافة المؤسسات الدولة كمنظومة واحدة لاجتياز هذا الظرف الاستثنائي ، لافتا ان الامانة عززت موجوداتها في المستودعات من مواد تعقيم المدينة ومرافقها العامة المختلفة .

جاء ذلك خلال متابعته اليوم آلية عمل دائرة ضبط ناقلات الامراض ورعاية الحيوان ودائرة البيئة حيث جدد التاكيد ان كوادر امانة عمان في قطاعات البيئة والصحة تعمل بنسبة 100 % لمواجة ازمة كورونا .

وتعمل 100 فرقة يوميا تابعة لدائرة ضبط ناقلات الامراض بكادر بشري يصل الى 400 موزعين على ثلاث مراكز على تعقيم المدينة من مداخل المستشفيات والمراكز الامنية وامام المحال التجارية والمحطات التحويلية والمراكز الصحية وامام المولات التجارية وداخل الحدائق العامة وغيرها من المرافق التي قد تشهد اكتظاظا.

ودعا أمين عمان الى الالتزام بالقرارات الحكومية التي تصب في المصلحة الوطنية وصحة وسلامة المواطنين من خلال البقاء في المنازل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى
وأضاف أنه تم تشكيل 4 فرق متخصصة ومدربة لتنفيذ حملات تعقيم في جميع مناطق العاصمة ضمن المعايير الدولية المتبعة ، باستعمال مواد كيماوية معتمدة من وزارة الصحة ، وآليات ومعدات متطورة ، مع مراعاة الحفاظ على صحة وسلامة العاملين مع تزويدهم بلباس خاص آمن للتعامل مع المواد الكيماوية .

وفيما يتعلق بالسوق المركزي أكد الشواربة أن ما يرد الى السوق ضمن المعدل الاعتيادي ولا داعي لأي تهافت عليها ، لافتا ان الاسعار انخفضت اليوم بشكل لافت مقارنة مع ما تم رصده يوم أمس من ارتفاع.

يذكر ان كوادر الأمانة تقوم بتعقيم السوق للحفاظ على سلامة مرتادي السوق والعاملين فيه والتجار والمزارعين.