رئيس سلطة إقليم البترا: أجرينا 80 فحصا لحالات اشتباه بـ"كورونا" وواحدة منها فقط ايجابية

الوقائع الاخبارية :كشف رئيس سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات ان مستشفى الملكة رانيا في البترا أجرت خلال الأيام الماضية وحتى هذه اللحظة فحوصات مخبرية إلى ٨٠ حالة اشتباه بفيروس كورونا، بعد أن قامت باتخاذ عمليات الحجر والإجراءات الاحترازية لمثل هذه الحالات، والتي أظهرت النتائج والفحوصات المخبرية للعينات والتي كانت جميعها "سلبية" أي ليست مصابة بالفيروس، باستثناء حاله واحدة من ابناء المجتمع المحلي في المنطقة كان قد اختلط بمجموعة سياح اجانب ويتواجد الآن في مستشفى الامير حمزة ويتماثل للشفاء حاليا.

وأشار الفرجات ان السلطة قامت بتحديد فندق لحالات الحجر والمقصود هنا ان الكثير من الحالات تكون قد اختلطت بمصاب ولكن لا أعراض عليها وبالتالي من الأفضل ولسلامة المجتمع ان يتم عزلها لمدة ١٤ يوما، مثمنا موقف إدارة فندق الماريوت في البترا والذين أبدوا استعدادهم للتعاون بهذا الخصوص مباشرة، في الوقت الذي اعتذرت فيه فنادق اخرى في المنطقة.

وقال انه ولدعم جهود مستشفى الملكة رانيا وبالتنسيق مع ادارتها، قامت السلطة بتأمين المستشفى بمواد تعقيم ولوازم طبية وبتخصيص سيارات لخدمة حركة الحالات من والى عمان والعقبة والبحر الميت.

واضاف ان السلطة ستوفر الإمكانات اللوجستية لدعم توزيع الخبز والمواد التموينية للمواطنين في الأيام المقبلة وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ان سمحت الظروف بذلك.

ولفت ان السلطة قامت بتوزيع الغاز والحليب والمواد الغذائية على مجموعة من المواطنين المحتاجين وستستمر في ذلك ضمن برنامج واضح وحسب تطور الحالة في الأيام والأسابيع القادمة، داعيا الجميع الإيثار وإعطاء ذلك لمن يستحقون.

لافتا ان السلطة قامت بحملة نظافة وتعقيم في مناطق الإقليم للمنشآت السياحية والدوائر الحكومية ووزعت الكمامات والكفوف على عدة جهات.