نتائج فحوصات ٩٠ سائق شاحنة في الرمثا "سلبية"

الوقائع الاخبارية :قالت عضو اللجنة الوطنية للأوبئة /مسؤولة ملف كورونا في الرمثا الدكتورة اخلاص السعد انه بفضل الله كانت نتائج ٩٠ سائق شاحنة جرى فحصهم وكانت نتائجها سلبية فيما ستواصل لجنة الأوبئة عملها ضمن برنامج مكثف اعد لهذه الغاية لمتابعة كافة السائقين الذين دخلوا الرمثا تباعاً حيث يجري العمل على قدم وساق للوصول إليهم اليوم وغداً مرجحة أن تنتهي عمليات البحث غداً الأحد.

واكدت السعد بأن لجنة الأوبئة في الرمثا ستواصل عملها اليوم السبت لاستكمال بقية الأسماء التي بحوزتنا وربما ننتظر المزيد من القادمين من مختلف الدول خلال الأيام المقبلة.

وزادت الدكتورة السعد في حديثها انه تم فحص ٩٠ سائق خلال الأيام الثلاثة الماضية وسيتم استكمال متابعة البقية وبشكل مكثف لاجراء الفحوصات المخبرية لجميع هؤلاء السائقين مبينة ان الغالبية منهم يقطنون في الرمثا واعداد قليلة في سهل حوران وسيتم الوصول لهم جميعا واخذ العينات منهم .

وبينت السعد أن فرق الاستقصاء في اللواء، تعمل بكامل طاقتها وعلى أكثر من محور، منها ما يتصل بجمع العينات العشوائية، ومنها يتعلق بالسائقين .

من جهة أخرى أكد مصدر طبي أن والدة طبيب الرمثا تماثلت للشفاء وتم خروجها من مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي وان اثنتين من بناتها الخمس اللواتي اصبن بفيروس كورونا إضافة لوالدهن وابنها خرجن يوم أمس بعد اجراء الفحص الثاني .

وأضاف ذات المصدر إن صحة زوجها وابنها وبناتها الثلاث مازالوا في قسم العزل وسيتم اخذ الفحص الثاني لهما للتأكد من خلوهما من الفيروس مؤكداً ان وضعهم الصحي في تحسن مستمر.