الأردن واليابان يؤكدان التضامن في مواجهة "كورونا"

الوقائع الإخبارية: بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الخميس، مع وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيغي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والتعاون في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها الاقتصادية في إطار الشراكة الاستراتيجية التي يؤكد جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي على مركزيتها وضرورة تطويرها.
وأكد الوزيران التضامن في مواجهة كورونا ومعالجة تبعاتها الاقتصادية.
وثمن الصفدي دعم اليابان للمملكة وشكر نظيره الياباني على المساعدات الاقتصادية التي قدمتها بلاده وتلك التي تعمل على تطويرها للمساعدة في مواجهة تبعات الجائحة.

وبحث الصفدي ونظيره الياباني المستجدات المرتبطة بالقضية الفلسطينية وجهود حل الصراع حيث أكد الصفدي أهمية الدور الياباني في جهود تحقيق السلام الشامل على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية وإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق ذلك.
وشكر الصفدي اليابان على دعمها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأنروا) وحضورها الحوار الاستراتيجي ل "مجموعة ستوكهولم" الذي نظمته المملكة والسويد أمس والذي أكد ضرورة حشد الدعم للوكالة والتمسك بحل الدولتين على أساس قرارات الشرعية الدولية ورفض أي إجراءات إسرائيلية لضم أراض فلسطينية محتلة.

واستعرض الصفدي وموتيغي الجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية والجهود الدولية لمواجهة أزمة اللجوء وتوفير الدعم اللازم للاجئين والدول المستضيفة.
وأكدا استمرار العمل على زيادة التعاون وتعميق الشراكة والتنسيق إزاء القضايا الإقليمية.