معان .. إغلاق محال تجارية وتحرير 6 مخالفات في الجولات الرقابية

الوقائع الاخبارية :كشف محافظ معان رئيس اللجنة التنفيذية لإدارة خلية الأزمة الدكتور محمد الفايز عن إحصائية للجولات والحملات الرقابية التي تم تنفيذها من قبل لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة على الأسواق.

وأضاف الفايز أن الفرق الرقابية أسفرت عن تحرير 6 مخالفات لأصحاب بعض منشآت ومحال غذائية وخضار وفواكه لوجود نقص في الاشتراطات العامة الواجب توافرها في أماكن البيع ، بالإضافة إلى التوصية بإصدار قرار غلق محال تجاري لعدم الالتزام بالشروط الصحية والبيئية ما يمثل خطرا على الصحة العامة.

وأوضح الفايز أن الكوادر الرقابية تعمل في الميدان لتكثيف الجولات الرقابية على الأسواق في جميع مناطق المحافظة للتأكد من التزامها بإجراءاتها الاحترازية وتدابيرها الوقائية لمواجهة فيروس كورونا لحماية المواطنين.

لافتا الفايز إلى أن الجولات شددت على إلزام أصحاب محلات الخضار والفواكه بالسقوف السعرية التي حددها وزير الصناعة والتجارة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يتلاعب بهذه الأسعار من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة .

كما وقف الفايز على عدد من أسواق المواد الغذائية في المحافظة ، للتأكد من سلامة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحال، والتأكد من توفر السلع ، حرصًا على تلبية احتياجات المجتمع والحفاظ على الصحة, كما تابع خلال جولته الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المؤسسات للتركيز على تطبيق التدابير الوقائية وتطهير وتعقيم الأماكن والمرافق العامة.

وأكد الفايز أن محافظة معان والتي تم رفع الحظر عنها غير مشمولة بالقرارات التي صدرت مؤخرا فيما يخص استخدام المركبات عن طريق الأرقام الفردية والزوجية في المحافظة مثمنا الجهود الكبيرة والعطاء المميز التي تبذله الجهات المعنية ذات العلاقة للحد من انتشار وباء كورونا وضمان سلامة المجتمع في محافظة معان وتفاعلها مع الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة لمكافحة وباء كورونا.

لافتا الفايز إلى أن لجنة السلامة العامة والأقسام الرقابية في مديريات الصحة والبلديات تواصل تنفيذ خطط الرقابة الصحية الاستثنائية بهدف التشديد على تطبيق الاشتراطات الصحية ومواصلة الجهود لتفعيل الإجراءات الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتكثيف الجوالات الميدانية لمنسوبيها مستشعرين بالمسؤولية التي تقع على عاتقهم وثقة القيادة بهم التي تؤكد دائما على سلامة المواطن وصحته في هذا الوطن العزيز .