الصحة توضح دور أصحاب العمل في محاربة فيروس كورونا

الوقائع الإخبارية: أوضحت وزارة الصحة دور أصحاب العمل في محاربة فيروس كورونا، من خلال منشور توعوي نشرته عبر حسابها الرسمي في "تويتر".
وأكدت الوزارة أن على أصحاب العمل حث الموظفين على اتباع إجراءات الوقاية؛ كغسل اليدين بالماء والصابون لمدة عشرين إلى ثلاثين ثانية، وبشكل متكرر على مدار اليوم، أو استعمال المعقم الكحولي في حال عدم توفر الماء والصابون.
ودعت إلى ترك مسافة آمنة بين الموظفين، والالتزام بها أيضا بينهم وبين المراجعين في حال تواجدهم، بالإضافة لاستعمال الموظفين والمراجعين للمعقم الكحولي.
وأكدت على ضرورة استعمال منديل أو ثني الكوع باتجاه الوجه لتغطيته عند العطس او السعال، وعدم تشغيل التكييف المركزي الذي قد يكون ناقلا للعدوى، بالإصافة إلى ارتداء الموظفين للكمامات وإلزام المراجعين بارتدائها.
وطلبت وزارة الصحة من أصحاب العمل تزويد الموظفين ومكان العمل بمواد النظافة اللازمة، كالمناديل الورقية، وسلات قمامة بغطاء، وماء وصابون ومعقامات الأيدي ذات الأساس الكحولي.
ودعت الوزارة أصحاب العمل إلى حث الموظفين لتنظيف الأسطح باستمرار بمواد التنظيف المعقمة، كمقابض الأبواب والمكاتب، وأن يحرصوا على تهوية غرف الاجتماعات وغيرها من مرافق المؤسسة، وأن يحرصوا على نظافة دورات المياه وتعقيمها بشكل دوري وبعد كل استعمال.
وأكدت على ضرورة تعطيل الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض، ووضع سياسات مرنة للمغادرات المرضية، فضلا عن عدم تقييد الأفراد المصابين بأعراض بتقرير طبي لقبول إجازاتهم.
ودعت إلى وضع سياسات مرنة للعمل من المنزل إن لزم الأمر، والسماح للموظفين البقاء في منازلهم في حال كانوا مسؤولين عن رعاية أحد أفراد عائلاتهم المصابين بفيروس كورونا، ومراعاة أعمار الموظفين وحالاتهم الصحية، بالإضافة للاتصال على الرقم (111) المخصص لأي استفسارات تخص فيروس كورونا، والاتصال بالرقم (193) للإبلاغ عن أي إصابات.