طقس العرب: منخفض جوي نادر بموعده من الدرجة الثالثة قادم إلى الأردن

الوقائع الإخبارية: قال موقع طقس إن الأردن يتأثر بمنخفض جوي نادر لمثل هذا الوقت من العام عتباراً من ساعات ما بعد الظُهر الثلاثاء، مصنف من الدرجة الثالثة، مرفق بأمطار رعدية و رياح نشطة وانخفاض كبير على درجات الحرارة.
وبحسب طقس العرب، يطون الطقس خلال ساعات النهار الأولى ربيعياً دافئاً و تكون درجات الحرارة إجمالاً مُرتفعة، لكن مع ساعات ما بعد الظهر و العصر يبدأ عبور جبهة هوائية باردة أجواء المملكة بحيث يطرأ انخفاض ملموس و سريع على درجات الحرارة و تتكاثر السحب على ارتفاعات مُختلفة ويتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً و غالباً غائم مع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في أجزاء مُختلفة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً و مُرفقة مع تساقط زخات من البَرَد.
التوصيات
١) الانتباه من تشكل السيول و جريان الأودية و ارتفاع منسوب المياه بسبب غزارة الأمطار.
٢) الانتباه من شدة العواصف الرعدية المُحتمل حدوثها.
٣) الانتباه للمزارعين من تساقط زخات البَرَد و انجراف التربة.
٤) الانتباه من شدة سرعة الرياح عصراً في المناطق الصحراوية.
٥) الإنتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار و رُبما العواصف الرملية في المناطق الصحراوية.
ويستمر تأثر الأردن بالمُنخفض الجوي والكُتلة الهوائية الباردة المُترافقة معه ليلا، حيث يطرأ انخفاض ملموس و حاد على درجات الحرارة و تُصبح أقل بكثير مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام.
و يكون الطقس شتوياً بارداً و غالباً غائم مع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في أجزاء مُختلفة من المملكة و تبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات من الأمطار بمشيئة الله في أجزاء مُختلفة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً و مُرفقة مع تساقط زخات من البَرَد.
كما و تعبر سحب و غيوم مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض فوق المُرتفعات الجبلية تتسبب بتدني مدى الرؤية الأفقية.
وتكون الرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السُرعة، مع هبات قوية فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.