الأمانة: إغلاق 10 محال تجارية و20 غرفة أرجيلة خلال يومين

الوقائع الإخبارية: أغلّقت أمانة عمّان الكبرى 10 محال تجارية و20 "غرفة أرجيلة" خلال يومين لعدم التزامها بإجراءات السلامة العامة والتباعد الجسدي، بحسب نائب مدير المدينة الدكتورة ميرفت المهيرات.
واستمرت الفرق الرقابية التابعة للأمانة، مساء الإثنين، بتنفيذ جولات رقابية مطولة شملت منطقة الدوار السابع وعبدون،  وتضمنت التدقيق على التزام المحال باجراءات السلامة العامة وأوامر الدفاع.
وقالت المهيرات على هامش الجولة: إنّ الاجراءات المتخذة تضمنت التنبيه على بعض الملاحظات البسيطة وصولاً إلى إغلاق المحال في حال الكشف عن أيّ مخالفة.

وأشارت المهيرات، إلى أنّ حملات الأمانة مستمرة ضمن (5) مراكز تفتيشية ضمن حدود الأمانة، ويوجد بكل مركز (8) فرق تفتيشية، أيّ بمجموع 40 فريقاً، مهمتها متابعة الاشتراطات واتخاذ الاجراءات بحق المخالفين.
ونوّهت المهيرات، إلى وجود التزام نسبي من قبل المحال والمواطنين، خاصة تقديم الأراجيل والمحافظة على مسافة مترين على الأقل بين طاولة وأخرى.
وقالت المهيرات: "إنه تمّ التنبيه على أصحاب المحال بالعمل بالإرشادات التي تحول دون انتشار الوباء"،مؤكدةً على سعي "الأمانة" إلى الحدّ من انتشار الوباء، والحفاظ على المنجز الذي حققه الأردن بالوصول إلى المنطقة "معتدلة الخطورة".
ولفتت المهيرات، إلى استمرار تنفيذ "الأمانة" لجولات رقابية مشتركة مع الحكام الإداريين ومديرية الأمن العام، بالإضافة إلى الوزارات المعنية.