شويكه : عودة السياحة العلاجية ضمن ترتيبات وإجراءات وقائية

الوقائع الإخبارية:  قالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة إن جلالة الملك عبدالله الثاني وجه الحكومة إلى ضرورة تحويل التحديات إلى فرص، مؤكدة على الفرصة  الاستثنائية لإعادة تفعيل السياحة العلاجية في هذه المرحلة.

واكدت شويكه في حديث لإذاعة الأمن العام " أمن إف إم " أن  الأردن يختص بقدرات كبيرة في كوادر طبية متميزة، مشيرة إلى أنه سيتم التركيز في هذه المرحلة على المستشفيات الخاصة للتعامل مع موضوع السياحة العلاجية، لما يتوافر بها من تجهيزات وإمكانيات بشرية مؤهلة لتلبية كافة متطلبات السياحة العلاجية.

وبينت شويكة أن هذه المستشفيات جاهزة لاستقبال المرضى الوافدين ضمن ترتيبات واجراءات تكفل سلامة الجميع  مشيرة إلى أن الأردن " وبحمد الله " سيطر على انتشار واحتواء هذا الوباء.

وقالت شويكه إن هناك  14 مستشفى من مستشفيات القطاع الخاص قدموا خطة عمل عن طريق جميعه المستشفيات الخاصة حول آلية التعامل مع المريض الذي يرغب بالحضور إلى الأردن من أجل العلاج .

وأوضحت الوزير الشويكة أن الخطة تتضمن الإجراءات التي يجب اتخاذها للعلاج في المستشفيات وبروتوكول التعقيم في جميع المراحل مشترطة على كل مريض يرغب بالعلاج أن يقدم فحص كورونا سلبي قبل مجيئه إلى المملكة وستتكفل المستشفيات الخاصة باستقبال المرضى والمرافقين عند وصولهم إلى المطار أو المعبر الحدودي ونقلهم إلى المستشفيات للعلاج وعند الانتهاء من العملية العلاجية يقوم المستشفى بإيصالهم إلى المنفذ الحدودي .

وقالت شويكه إنه سيتم  إطلاق حملة  إعلامية في الخامس من شهر تموز  2020  تتناول فتح الأردن أبوابه لغايات السياحة العلاجية والرسالة الأساسية هي إننا سيطرنا على فيروس كورونا والرسالة الثانية أن المستشفات الخاصة خالية من هذا الوباء.