الفايز يهنيء الملك والشعب برأس السنة الهجرية

الوقائع الاخبارية :هنأ رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، قيادتنا الهاشمية وشعبنا الاردني وامتينا العربية والاسلامية بذكرى رأس السنة الهجرية.

وقال الفايز ،اننا ونحن نتفيأ ظلال هذه الذكرى العطرة ومسيرة نبي الهدى سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم الذي نشر رسالة الهدى وقيم المحبة والتسامح والاعتدال ، فاننا نفخر بان الاردن بقيادة سبط رسول الله جلالة الملك عبدالله الثاني يسير على نهج الاعتدال وقبول الاخر ، نهج يعزز قيم التسامح والعطاء، ويؤمن ان الاسلام دين محبة للبشرية جمعا ، دينا يجمع ولا يفرق ويرفض الغلو والتطرف .

وقال ان رسالة عمان التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني قد استندت الى تعاليم ديننا الاسلامي السمح الذي نشره وحارب من اجله سيدنا محمد عليه السلام ، هذه الرسالة التي استلهمت مبادىء ديننا القائم على الوسطية والاعتدال .

واضاف الفايز " انه

وفي هذه المناسبة وما تشهده امتنا من ويلات وحروب ودمار فاننا بحاجة الى كلمة سواء توحدنا وتجمعنا على كلمة واحدة ، لنواجه معا التحديات والاخطار التي تمر بها امتنا " .

وقال الفايز اننا في الاردن قد حبانا الله بقيادة هاشمية سعت لاجل توحيد الامة ، فجلالة الملك عبدالله الثاني لا يدخر جهد من اجل توحيد امتنا ، والتأكيد على رسالة الاسلام ومن اجل تعزيز قيم الاسلام السمحة القائمة على الاعتدال وقبول الاخر ، فجلالته صاحب الشرعية الدينية والتاريخية سعى وبمختلف المحافل الاقليمية والدولية للتاكيد على هذه القيم النبيلة ورفض ربط الارهاب والتطرف بديننا الاسلامي الحنيف .

وقال اننا في مجلس الاعيان ، نتقدم من جلالة مليكنا المفدى بالتقدير والاعتزاز ، على مواقف جلالته المشهودة ، من اجل الدفاع عن ديننا الاسلامي والتصدي لقوى الارهاب والتطرف ، ولسعي جلالته الدائم من اجل الحفاظ على امن واستقرار الوطن وعزته وكرامته ، وتوفير الحياة الحرة الكريمة لشعبنا ، ولمواقف جلالته الداعمة والمدافعة عن مختلف قضايا امتنا العادلة ، ومن اجل دفاعه المستمر عن المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والعمل على اعمارها وحمايتها ومنع تهويدها انطلاقا من الوصاية الهاشمية .

ودعا رئيس مجلس الاعيان الله العلي القدير في هذه المناسبة ان يحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني ويمتعه بموفور الصحة والعافية وان يديم على وطننا وامتنا نعمة الامن والاستقرار .