الشواربة يسلم بلدية الفحيص موقعها الإلكتروني

الوقائع الإخبارية: سلم أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه / رئيس المنتدى العربي للمدن الذكية ، اليوم الثلاثاء ، رئيس بلدية الفحيص المهندس جمال حتر الموقع الإلكتروني الخاص بالبلدية الذي قام على إنجاز تصميمه وبناءه المنتدى العربي للمدن الذكية .

وقال الشواربة أنه للثقة الكبيرة التي تتمتع بها عمان فإنها تستضيف مؤسسات تابعة لمنظمة المدن العربية وهي المنتدى العربي للمدن الذكية ومجموعة العمل الثقافي العربي.

وأشار إلى أن امانة عمان قطعت شوطا كبيرا من مشروع التحول الإلكتروني الذي سينجز أواخر العام الجاري وتتطلع إلى أبعد من ذلك وصولا الى المدينة الذكية.

وجدد الشواربة تأكيده بحضور نائبه الدكتور مخلد المناصير ومدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي وعدد من أعضاء المجلس البلدي أن مقدرات أمانة عمان هي مقدرات وطن ، وأن التحول إلى مدينة ذكية يتطلب بناء بنى تحتية قوية وشركاء حقيقيين لتحويلها إلى أمر واقع .

وأضاف أن المنتدى العربي للمدن الذكية الذي يتخذ من عمان مقرا له يضم فريق قدم خدمات للعديد من المدن العربية من خلال عقد الدورات والندوات والمؤتمرات ، وأن المنتدى من خلال أمانة عمّان لن تألو جهداً في دعم البلديات الأردنية والرفع من كفاءتها في إطار العمل المشترك على طريق النمو المستدام .

من جانبه ثمن المهندس حتر تسليم الموقع الالكتروني لبلدية الفحيص الذي قام على تصميمه وإعداده بالشكل والمحتوى المنتدى العربي للمدن الذكية وهو ما يعتبر نقلة نوعية لعمل البلدية وخدماتها وآليات التواصل مع أبناء المدينة والقطاعات المجتمعية والمؤسسات الوطنية .

والموقع الإلكتروني وفقاً للمدير التنفيذي للمنتدى المهندسة سميرة الدحيات صمم وفقاً للمعايير التقنية المتعارف عليها دوليا ، وسيعمل على تقديم عدة خدمات إلكترونية كما يتيح الموقع أمام المواطنين تقديم المعاملات الكترونيا .