وزارة الشباب وجمعية جودة البرمجيات وتقنيات المعلومات توقعان اتفاقية تعاون مشترك في المجال التدريبي

الوقائع الإخبارية: وقعت وزارة الشباب وجمعية جودة البرمجيات وتقنيات المعلومات الممثلة لشركة (إتش آر استراتيجيكا للاستشارات) الكندية ومقرها تورونتو، اتفاقية تعاون مشترك بمجال الدورات التدريبية التأهيلية لسوق العمل.
ونصت الاتفاقية التي وقعت اليوم الخميس في مقر الوزارة، على تقديم الدورات التدريبية الإلكترونية لمساعدة الشباب الباحثين عن العمل في العثور على الوظائف المناسبة لمؤهلاتهم ورغباتهم، عن طريق تقديم الدورة التدريبية الإلكترونية (Job Search Insider الدورة التدريبية الشاملة لكيفية البحث عن عمل).
وتشمل الدورة عددا من المحاضرات الإلكترونية التوعوية بواقع 49 فيديو تدريبي، موزعة على أربعة أجزاء، تمثل دليلاً إرشاديا تفصيلياً حول أسلوب التعامل مع أسواق العمل، بالإضافة إلى تدريب الباحثين عن عمل على كيفية تطوير قدراتهم العملية ومهاراتهم المختلفة، وكيفية تحديد مهنهم المستقبلية واستكشاف مهن جديدة، وكيفية تسويق الباحثين عن عمل لأنفسهم بما في ذلك كتابة السيرة الذاتية بطريقة احترافية وغيرها من الأدوات المختلفة، والبحث عن فرص العمل المعلنة وغير المعلنة وكيفية التقديم عليها، وكل ما يتعلق بمقابلات العمل.
وأكد مساعد أمين عام وزارة الشباب للتدريب، مدير مركز إعداد القيادات الشبابية ماجد عسيلة على دور الوزارة في دعم وتمكين الشباب الأردني من خلال الشراكات مع القطاعين العام والخاص لإيجاد دورات تدريبية متقدمة تلبي احتياجات وطموحات الشباب وتؤهلهم معرفياً وعلمياً ومهنياً للدخول إلى سوق العمل بشكل احترافي، ولتمكيهم أيضاً من ترجمة أفكارهم الريادية على أرض الواقع من أجل إنشاء مشاريعهم الخاصة.
من جانبه، عبر رئيس الهيئة الإدارية للجمعية أيمن أبو الرب، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التي تأتي ضمن نشاطات الجمعية لدعم الشباب الباحثين عن عمل ومساعدتهم في العثور على الوظائف المناسبة لمؤهلاتهم ورغباتهم عن طريق تدريبهم على كيفية تطوير قدراتهم ومهاراتهم، وطرق تحديد مجالات عملهم، ومساعدتهم على تسويق أنفسهم.
وأشاد أبو الرب بجهود الوزارة واهتمامها الدائم بالشباب الأردني وتعاونها المستمر والدائم مع مؤسسات المجتمع المحلي لتقديم الدعم والمساعدة لفئة الشباب الباحثين عن عمل.