الأردنيون يؤدون "الجمعة" ويقيمون صلاة الغائب على روح أمير الكويت

الوقائع الإخبارية: ادى الاردنيون صلاة الجمعة، بعد انقطاع دام أسبوعين نتيجة إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وشهدت معظم مساجد المملكة التزاما بإجراءات السلامة العامة من قبل المصلين.وأدى الأردنيون صلاة الغائب على روح فقيد الأمة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.واقامت كافة مساجد المملكة صلاة الغائب على روح الفقيد بعد اداء صلاة الجمعة.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية دعت الى إقامة صلاة الغائب عن روح الصباح بعد صلاة الجمعة مباشرة.

جاء ذلك في التعميم الصادر عن وزارة الأوقاف لمدارء مديريات الأوقاف وخطباء المساجد لإقامة صلاة الغائب على روح فقيد العالمين العربي والإسلامي.

وأعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، الأربعاء عن إعادة فتح المساجد لجميع الصلوات، بما فيها صلاة الجمعة، وفق شروط وضوابط صحية جرى تعميمها على مديريات الأوقاف.

واكد الخلايلة في حينها أنه سيتم أخذ التعهدات اللازمة من العاملين في المساجد واللجان التابعة لها، بالالتزام بجميع إجراءات الصحة والسلامة العامة، بما فيها إحضار سجادة صلاة خاصة لكل مصل، وارتداء الكمامة والتباعد الجسدي بين المصلين إلى جانب ما يصدر من تعليمات بهذا الخصوص.

وشدد على إبلاغ مديريات الأوقاف عن أية مخالفة لهذه التعليمات، وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين، مؤكدا إغلاق المساجد التي يظهر فيها أية حالات إصابة أو التي تقع ضمن مناطق ظهر فيها إصابات، حتى التأكد من شفاء الحالات وانتهاء الفترة اللازمة لإغلاق المسجد بالتنسيق مع الجهات الصحية.