الحسامي : لا تسمعوا لاصحاب المصالح الضيقة ..فالمرض يفرض عندما لايلتزم الناس

الوقائع الاخبارية :استذكر الطبيب الاردني وائل فهد الحسامي اخصتئي امراض القلب والاوعية الدموية وقسطرة شبكات القلب والاطراف حديثه المكرر مرارا وتكرارا حول الحظر الجزئي و تعطيل المدارس و منع التجمعات الشعبيه و الرسميه و الدينيه و اغلاق المطاعم و الاكتفاء بخدمة التوصيل ليست خيارات و انما واقع مرتبط بقدرة القطاع الصحي و وفرة اسرة العنايه الحثيثة، فعندما يصل اشغال الاسره الى ٧٥٪؜ من المجموع الكلي لاسرة المستشفيات في الاردن فهذا يعني دخول مرحلة الخطر مما يعني تخوفات حقيقيه من نقص الاسره و هنا لا اتحدث عن انهيار القطاع الصحي.

وبين الحسامي ان الحديث عن انهيار القطاع الصحي في الاردن غير صحيح و لن يحدث باذن الله في ظل التحضيرات التي قامت و تقوم بها الحكومه و الخدمات الطبيه الملكيه و تحدثها اجهزة الدوله المختلفه بناء على الواقع الصحي.

وطالب الحسامي بالرجاء بعدم الاستماع لاصحاب المصالح الضيقه او من يطلق تصريحات دون معرفه شامله في القطاع الصحي و السياسات الصحيه او السلبيين، فمن يدير الازمه بالاردن ‏هم مئات الأشخاص من اصحاب الخبرات المختلفه و هنالك تنسيق عالي جدا بين جميع اجهزة الدوله المختلفه.

وبين الحسامي ان اخطر شيء في ظل هذه ‏الظروف هو نشر الاشاعات و السلبيه و العدمية ... فمقاطعة هؤلاء الاشخاص و عدم الاكتراث لهم مهم جدا في هذه الظروف الصعبه.

علما ان انتشار المرض و طبيعة هذا المرض تحتاج الى قرارات مرنه و قابله للتغير و التحديث و هذا ما يحدث تماما في جميع انحاء دول العالم. مرونة اجهزة الدوله و قبول فكرة تغير القرارات حسب الوضع الوبائي تحترم و تعكس مهنيه عاليه جدا فكلما نعرف ان طبيعتنا كاردنيين الاعتداد بالرأي و عدم المرونه بتغير القرارات الا ان هذا الوباء غير المفاهيم الى الافضل نوعا ما.

‏أسأل الله العظيم أن ينشر الأمن والأمان في وطني ‏ويبعد عنكم الامراض ‏ويعيد البهجة للأردن