الامانة تعلن حالة الطوارىء الوسطى للتعامل مع الحالة الجوية

الوقائع الإخبارية: اعلنت امانة عمان الكبرى حالة الطوارىء المتوسطة للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة وذلك وفقا للنشرة الجوية الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية والتي تتوقع هطول امطار غزيرة ورعدية في بعض المناطق.

واكد الناطق الاعلامي باسم الامانة ناصر الرحامنة ان الامانة وزعت كوادرها والياتها لتكون على استعداد تام في كافة مناطق عمان للتعامل مع اية طوارىء اوملاحظات قد ترد للامانة وبحسب الحالة الجوية المتوقعة.

ودعا المواطنين الابتعاد عن مجاري الاودية والمناطق المنخفضة والقاطنين بالاودية والسيول الابتعاد عنها تحسبا لاية هطولات مطرية غزيرة .

ودعا المواطنين الى ازالة الاجسام الخفيفة والمتحركة عن اسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير بفعل الرياح والهواء والمقاولين واصحاب المشاريع الانشائية الى تجنب وضع المواد الانشائية بشكلة يتسبب في انجرافها الى مناهل التصريف.

والى عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي خصوصا وان معظم الملاحظات والمشاكل التي يتم التعامل معها سنويا خلال فصل الشتاء ناجمة عن ربط مزاريب مياه الامطار بشكل غير قانوني على شبكات الصرف الصحي مما يستبب في حدوث فيضانات لعدم قدرتها على استيعاب مياه الامطار.

واكد على اهمية التأكد من جاهزية المضخات الغاطسة التي تقع دون اسفل منسوب الشارع وعدم استغلال طوابق الخدمات بالتساوي للسكن.

كما دعا التجار الى ضرورة اخذ الاحتياطات واتباع الاجراءات الوقائية خاصة الذين تقع محلاتهم ومستودعاتهم اسفل منسوب الشارع.

ودعت الامانة المواطنين الاتصال على ارقام غرف الطوارىء الريسية على الارقام التالية 5359970 او على الرقم 5359971 للابلاغ عن اية حالة او ملاحظة يتم رصدها خلال المنخفض الجوي المتوقع.