انتصارات لفرق بترا وجراسا وفيلادلفيا في دوري اللعيبة لكرة السلة

الوقائع الإخبارية :  استهل فريق بترا مشواره في إياب المرحلة الثانية من بطولة الأردن للرجال بكرة السلة "دوري اللعيبة" بالفوز على فريق رم بنتيجة 76-64 (النصف الأول 40-34)، في لقاء جمعهما أمس بصالة الفحيص.

وفي مباراة ثانية أقيمت على صالة الحسن في مدينة إربد، تغلب فريق جراسا على نظيره فريق أرابيلا بنتيجة 76-72 (النصف الأول 44-27)، كما تغلب فيلادلفيا على بيلا بنتيجة 81-67 (النصف الأول 35-30).

وطبقا لنظام البطولة، تقام المرحلة الثانية بأسلوب الدوري الكامل من مرحلتين "ذهاب وإياب"، لترتيب مراكز الفرق وتحديد هوية الفرق الأربعة المتأهلة للدور قبل النهائي "المرحلة الثالثة"، حيث يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث "كروس" في سلسلة قصيرة من ثلاث مباريات مفترضة، يتأهل عنها الفائزان في مباراتين إلى المرحلة النهائية، فيما يتنافس الخاسران على "الميدالية البرونزية".

ويتألف الدور النهائي من سلسلة طويلة من 5 مباريات مفترضة، يحسمها ويتوج باللقب من يسبق منافسه في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية، فيما يقام دور تحديد المركز الثالث عبر سلسلة قصيرة من ثلاث مباريات يحسمها ويظفر بالميدالية البرونزية من يسبق منافسه في تحقيق انتصارين.
بترا 76 رم 64
اعتمد مدرب فريق "رم" محمد حمدان على الخماسي الأساسي، الأميركي هنتر ستريت وخالد الظاهر وأشرف الهندي وهاشم عباس ومحمد ناصر الدين، فيما بدأ مدرب بترا يوسف أبو بكر اللقاء معتمدا على الخماسي، الأميركي دافيد هاييه وعمار بسطامي ومحمد الشمالي وخالد أبو عبود والأميركي غريغ ماغي.
وجاءت بداية المباراة متكافئة مع تنوع خيارات التسجيل للفريقين، ليتقدم بترا في نتيجة الفترة الأولى (17-15)، قبل أن يكشر الأميركيين هاييه وماغي عن انيابهما ويسجلان سلسلة من السلات المتنوعة لفريق بترا، لينجح معها الأخير في تعزيز تقدمه بالنصف الأول (40-34)، رغم استمرار عباس في التسجيل لفريقه رم، لكنه لم يكن كافيا لمنع خسارته نتيجة الفترة الثانية (19-23).

ولم تتبدل الصورة كثيرا في الفترة الثالثة، التي حسمها بترا (17-11) مع تفوقه في منطقة العمق، ثم حاول فريق رم العودة إلى المباراة في الفترة الحاسمة مع توهج لاعبيه هاشم عباس ومحترفه الأميركي هنتر ستريت، ليتعادلا في نتيجة الفترة الأخيرة (19-19)، لكن فريق بترا ترجم أفضليته في الفترات الثلاث الأولى إلى الفوز في النتيجة النهائية للمباراة (76-64).

وبرز الأميركي غريغ ماغي في اللقاء من جانب لاعبي بترا محققا "الدبل دبل" بتسجيله 27 نقطة و10 متابعات وتمريرتين حاسمتين وبلوك شوت بفاعلية 32، فيما كان مواطنه الأميركي هنتر ستريت الأبرز من جانب لاعبي فريق رم بتسجيله 22 نقطة و6 متابعات و6 تمريرات حاسمة وستيل وبلوك شوت بفاعلية 20.
جراسا 76 أرابيلا 72
بدأ مدرب جراسا زيد ساحوري اللقاء معتمدا على الخماسي، الأميركي بيرون ماكسويل وعصام الهزايمة ويوسف أبو وزنة ويوسف بابيش ومحمد غنيم، فيما كان مدرب أرابيلا الدكتور إبراهيم العصعوص يدفع بالخماسي الأساسي، ايمانويل ايغ بوتا وناصر انزور وعمار الشريقي وإبراهيم النصر وديمونتا هاريس.

وكشر جراسا عن أنيابه في وقت مبكر، بعد تألق لافت للاعبيه بابيش وأبو وزنة، ليتقدم في نتيجة الفترة الأولى (28-13)، ثم أعاد المحترفين بوتا وهاريس فريق أرابيلا إلى أجواء المباراة بتسجيلهما سلات متنوعة، لكن جراسا تقدم في نتيجة النصف الأول (44-27) بعد حسمه الفترة الثانية (16-14).

وقاد هاريس وبوتا محاولات أرابيلا للعودة في نتيجة المباراة بعد مساهمتهما في حسم فريقهما للفترة الثالثة (24-17)، وأمام أفضلية جراسا انتهت المباراة لصالحه (76-72) رغم خسارته الفترة الرابعة (15-21).
وبرز الأميركي بيرون ماكسويل في اللقاء من جانب لاعبي جراسا محققا "التريبل دبل" بتسجيله 20 نقطة و11 متابعة و11 تمريرة حاسمة وستيل بفاعلية 24، فيما كان مواطنه ديمونتا هاريس الأبرز من جانب أرابيلا محققا "الدبل دبل" بتسجيله 28 نقطة و10 متابعات و3 تمريرات حاسمة وستيل بفاعلية 25.