أضرار أكل الخيار قبل النوم: ماذا يحدث للجسم عند تناول هذا النوع من الخضراوات

الوقائع الإخبارية : تأثير الخيار على الجسم
رغم فوائده العديدة لا بد لكم من التعرف على بعض سلبيات الخيار ومنها تأثيره على الجسم لذا لا تتناولوا الخيار قبل النوم لأنه يسبب:

عصر الهضم
لا يعتبر الخيار وجبة خفيفة مناسبة للأشخاص الذين يعانون من معدة حساسة. فهو يحتوي عنصر يسمى كوكوربيتاسين، وهو قوي ومعروف أنه يسبب مشاكل عسر الهضم مما يمكن ان يؤدي إلى انتفاخ البطن أو التجشؤ، بالتالي سيؤثر سلبًا على الراحة وسهولة النوم.
كثرة التبول
تأكدوا من عدم شرب الماء بعد تناول الخيار مباشرة وذلك نظرًا لاحتوائه الكثير من الماء بالفعل، فعندما تشربون المزيد من الماء، فإنكم تخففون العناصر الغذائية الموجودة في الخضار وتحصلون على الحد الأدنى من الفوائد منه، بالتالي قد تعانون من الحاجة الى كثرة التبول في الليل لذا ينصح بعدم تناول هذه الخضراوات قبل النوم.
الكمية الموصى بتناولها
الخيار منخفض جدًا في السعرات الحرارية، ويحتوي نسبة عالية من الماء وغني بالفيتامينات والمعادن بالتالي خيارة صغيرة تساوي 16 سعرة حرارية لذا يمكنكم تناول ما يصل إلى 3 حبات من الخيار يوميًا.

القيم الغذائية في الخيار
إجمالي الدهون: 0.3 غرام
الكربوهيدرات: 11 غرام
البروتين: 2 غرام
الألياف: 1.5 غرام
فيتامين ج: 8 جرام
فيتامين ك: 49 ميكروغرام
المغنيسيوم: 39 ميكروغرام
البوتاسيوم: 442 مليغرام
المنغنيز: 0.2 مليغرام
فوائد الخيار الصحية
ولو أننا ذكرنا أضرار الخيار قبل النوم الا أننا لا بد لنا من الإشارة الى فوائد الخيار الصحية اليكم أبرزها:

تعزيز صحة العظام
يحتوي الخيار فيتامين ك، وهو فيتامين أساسي لصحة العظام بالتالي تضم حبة خيار واحدة مع قشرها ما يزيد عن 41% من الكمية اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين الذي يعتبر ضروريًا لتكوين العظام.

حماية القلب والأوعية الدموية
يحتوي الخيار مضادات الأكسدة، بما في ذلك مركبات الفلافونويد بالتالي تساعد هذه المركبات على الحماية من أمراض القلب وذلك لأن خصائصها المضادة للأكسدة تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

توفير الترطيب للجسم
تحتوي حبة خيار متوسطة الحجم 287 غرامًا من السوائل، بالتالي تعد إضافة شرائح الخيار إلى الماء طريقة لإضافة النكهة، وهي يمكن أن تساعد في زيادة كمية الماء التي نتناولها.

المساعدة في إدارة الوزن
يقدم الخيار ثلاث خصائص تعزز فقدان الوزن فهي منخفضة السعرات الحرارية ولكنها تحتوي أيضًا الألياف والسوائل المغذية.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان
يحتوي الخيار مادة طبيعية تسمى القشور، مثل بذور الكتان والسمسم واللفت والقرنبيط والملفوف والفراولة والمشمش وغيرها من الأطعمة النباتية ويمكن أن يكون للقشور خصائص وقائية ضد سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي.