انتصاران لفيلادلفيا و"رم" في دوري اللعيبة لكرة السلة

الوقائع الإخبارية : حقق فريق فيلادلفيا فوزا صعبا ومثيرا على نظيره فريق بترا بنتيجة 77-76 (النصف الأول 32-41)، فيما تغلب فريق رم على فريق أرابيلا بنتيجة 91-83 (النصف الأول 46-41)، في لقاءين أقيما أمس لحساب الجولة السابعة من المرحلة الثانية لبطولة الأردن للرجال بكرة السلة "دوري اللعيبة".

وطبقا لنظام البطولة، تقام المرحلة الثانية بأسلوب الدوري الكامل من مرحلتين "ذهاب وإياب"، لترتيب مراكز الفرق وتحديد هوية الفرق الأربعة المتأهلة للدور قبل النهائي "المرحلة الثالثة"، حيث يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث "كروس" في سلسلة قصيرة من ثلاث مباريات مفترضة، يتأهل عنها الفائزان في مباراتين إلى المرحلة النهائية، فيما يتنافس الخاسران على "الميدالية البرونزية".

ويتألف الدور النهائي من سلسلة طويلة من 5 مباريات مفترضة، يحسمها ويتوج باللقب من يسبق منافسه في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية، فيما يقام دور تحديد المركز الثالث عبر سلسلة قصيرة من ثلاث مباريات يحسمها ويظفر بالميدالية البرونزية من يسبق منافسه في تحقيق انتصارين. 

فيلادلفيا 77 بترا 76

بدأ فريق فيلادلفيا اللقاء معتمدا على مالك كنعان وغيث الفرج وفادي قرمش وزين النجداوي وجوسيب ميكوليك، فيما اعتمد بترا على الخماسي، دافيد هاييه وعمار بسطامي ومحمد الشمالي وخالد أبو عبود وغريغ ماغي.

وجاءت بداية المباراة قوية من جانب لاعبي بترا، ليحسموا الفترة الأولى (22-16)، وواصل تفوقه ليتقدم في النصف الأول (41-32)، بعدما حسم الفترة الثانية (19-16).

وكشر فيلادلفيا عن أنيابه في الفترتين الثالثة (22-16) والرابعة (23-19) مع توهج كنعان وميكوليك، ليفوز في النتيجة النهائية للمباراة بفارق نصف سلة (77-76).

وبرز البوسني جوسيب ميكوليك في اللقاء من جانب لاعبي فيلادلفيا بتسجيله 27 نقطة و9 متابعات وتمريرتين حاسمتين وبلوك شوت بفاعلية 31، فيما كان الأميركي غريغ ماغي الأبرز من جانب لاعبي بترا محققا "الدبل دبل" بتسجيله 19 نقطة و12 متابعة وستيل و2 بلوك شوت بفاعلية 30.

رم 91 أرابيلا 83
اعتمد رم على الخماسي، خالد الظاهر وهنتر ستريت وهاني الفرج وهاشم عباس ومحمد ناصر الدين، فيما بدأ أرابيلا اللقاء بالخماسي، ايمانويل ايغ بوتا وناصر انزور ويوسف شتات وإبراهيم النصر وديمونتا هاريس.

وتبادل الفريقان التسجيل في الفترة الأولى، التي حسمها أرابيلا بفارق نصف سلة (23-22)، قبل أن تساهم جماعية الأداء وتنوع خيارات التسجيل في منح فريق رم أفضلية التقدم في نتيجة النصف الأول (46-41)، بعد حسمه الفترة الثانية (24-18).

وواصل فريق رم أفضليته في الربع الثالث مع التحركات القوية لعباس وناصر الدين تحت السلتين، ليعزز تقدمه بعد حسمه نتيجة الفترة (26-19)، فيما كان بوتا وهاريس يقودان محاولات أرابيلا للعودة في نتيجة المباراة بعد مساهمتهما في حسم الفترة الأخيرة (23-19)، لكن رم فاز في النتيجة النهائية (91-83) مترجما افضليته في الفترتين الثانية والثالثة من اللقاء.

وبرز هاشم عباس في اللقاء من جانب لاعبي رم محققا "الدبل دبل" بتسجيله 30 نقطة و13 متابعة و7 تمريرات حاسمة وبلوك شوت بفاعلية 27، فيما كان الأميركي ديمونتا هاريس الأبرز من جانب لاعبي أرابيلا محققا "الدبل دبل" بتسجيله 32 نقطة و11 متابعة وتمريرة بفاعلية 32.