شهداء وجرحى في غزة.. ودهم واعتقالات للاحتلال بالضفة

الوقائع الإخبارية : استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، أمس، في قصف طيران الاحتلال ومدفعيته المتواصل على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، في حين واصل الاحتلال عدوانه على مدن الضفة الغربية بحملة اعتقالات ودهم، وخصوصا في نابلس وقلقيلية وجنين والخليل.

إلى ذلك، أفادت مصادر طبية بانتشال جثماني شهيدين و7 جرحى من تحت أنقاض منزل لعائلة البنا، في حي الدرج بمدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

كما قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة ياسين في منطقة النديم بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائف عدة صوب حيي تل الهوى والزيتون في مدينة غزة، وسط إطلاق نار كثيف.

وأصيب فلسطيني إثر استهداف مدفعية الاحتلال لمحيط مسجد الإيمان في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، وجرى نقله إلى مستشفى "المعمداني".

كما أطلقت آليات الاحتلال الرصاص على مقربة من مفترق الشهداء في المدينة، وسط دوي انفجارات في المكان. وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائف على مخيم الشاطئ غرب غزة.

واستشهد طفل في غارة شنها طيران الاحتلال على منطقة البركسات شمال رفح جنوب القطاع، كما استشهد غزي إثر قصف من مسيرة صهيونية قرب دوار العلم غرب رفح.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 6 شهداء من شارع صلاح الدين شرق خان يونس جنوب القطاع.

وقصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة أبو دقة في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، ما أسفر عن استشهاد فلسطينيتين وإصابة آخرين.

ونسفت قوات الاحتلال مباني ومنشآت في منطقة المغراقة وسط القطاع، وشرق مدينة خان يونس.

وقصف طيران الاحتلال أحد أبراج عين جالوت جنوب مخيم النصيرات وسط القطاع، ومحيط مدارس العودة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال وإطلاق النار.

وشن طيران الاحتلال سلسلة غارات على بلدة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس، وفي محيط معبر رفح البري جنوب القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين ثلاثة شهداء من مدرسة الفارابي في بلدة بني سهيلا.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول (أكتوبر) 2023، ما أسفر عن استشهاد 39175 فلسطينيا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث ما يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وفي الضفة، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مناطق الضفة الغربية في ساعات الليلة الماضية وفجر أمس، في نابلس وقلقيلية وجنين والخليل، طالت 23 شخصا على الأقل بينهم أطفال.

وأكدت شبكة مراسلي وكالة (صفا)، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر أمس، مدينة جنين وأطراف مخيمها، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة، واعتقلت 3 فلسطينيين من جبل أبو ظهير وسط اندلاع مواجهات واشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، واعتقلت رجلا مسنا عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته وتحطيم مركبته العمومية، حيث يعمل سائق تكسي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، مدينة قلقيلية وبلدة عزون شرقاً، واعتقلت 10 فلسطينيين على الأقل، جلهم من ذوي وأهالي من تزعم أنهم "مطاردون" ومطلوبون لديها.

فقد اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، معززة بالجيبات والآليات العسكرية، مدينة قلقيلية، ونفذت عمليات دهم واسعة في العديد من الأحياء، حيث اعتقلت 5 أشخاص.

وفي بلدة عزون شرق قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين، بينهم أطفال وأشقاء وشقيقات المطارد معاوية رياشي للضغط عليه وتسليم نفسه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، وداهمت عدداً من منازل الفلسطينيين في مناطق عدة من المدينة تركزت في المنطقة الشرقة منها وفي مخيم عسكر الجديد.

وشنت حملة اعتقالات طالت 7 أشخاص، من بينهم 6 فلسطينيين من مخيم عسكر الجديد.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية من المدينة واعتقلت عددا منهم بعدما فتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها، كما فتشت محال تجارية ومنازل عدة في المنطقة الجنوبية.

وفي بيت لحم، احتجزت قوات الاحتلال ثلاثة أشخاص، لساعات طويلة، خلال رعيهم الأغنام في قرية كيسان شرق المدينة.