حراك انتخابي نشط للمرأة والشباب في جرش

الوقائع الاخبارية:تشهد محافظة جرش حراكا انتخابيا بعد إعلان تشكيل الكتل الانتخابية، خاصة من قبل فاعليات نسائية وشبابية، التي أكدت أهمية مشاركتهم بالانتخابات النيابية، واستثمار طاقاتهم وتمكينهم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وقالت رئيسة تمكين المرأة في محافظة جرش الدكتور هند الشروقي، إن جوهر الحياة السياسية يتمثل في مشاركة الشباب والمرأة بالعملية الديمقراطية، وينبغي أن يكون لهما دور حقيقي وفاعل في صنع القرار، وهذا لا يأتي إلا من خلال مشاركتهما بالانتخابات سواء ترشحا أو انتخابا.

فيما، أشار الناشط الشبابي محمد العياصرة، إلى أن محافظة جرش تشهد حاليا حراكا انتخابيا بعد إعلان تشكيل الكتل الانتخابية في ظل المشاهدة الحالية لارتفاع أعداد السيدات الراغبات بالترشح لخوض الانتخابات، مقارنة بالدورات النيابية الماضية.

بدورها، قالت عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في جرش كوثر القيسي، إن منصات التواصل الاجتماعي تنشط بشكل ملحوظ لتعزيز المشاركة الشعبية والشبابية والسيدات في الانتخابات من خلال طرح ومناقشة البرامج الانتخابية للمرشحين مع قواعدهم الانتخابية، إضافة إلى عقد لقاءات موسعة معهم، بهدف توسيع المشاركة الفاعلة في الانتخابات.

وبينت أن مشاركة المرأة مرتفعة في الدورة الحالية ضمن الكتل، إذ أن هناك كتلا تضم أكثر من سيدتين، وهذا يحدث للمرة الأولى في محافظة جرش بشأن نسبة التمثيل النسائي.

من جانبه، أشار عضو الشبكة التنسيقية العربية لمبادرة "قروب البيئة تجمعنا"، زيد الزبون، إلى أن جرش تشهد أيضا نشاطا متزايدا لنواب سابقين سعيا لإعادة ترشيحهم من قبل قواعدهم الانتخابية من خلال تنظيم جولات انتخابية مستمرة مع المجتمع المحلي لضمان مشاركة مجتمعية أكبر .