إطلاق قافلة "شارك صح"

الوقائع الإخبارية : أطلقت الهيئة المستقلة للانتخاب، ومركز الحياة - راصد، أمس، وبدعم من الاتحاد الأوروبي قافلة "شارك صح"، التي تأتي ضمن حملة 2 مليون ناخب.

وبحسب بيان للهيئة، تهدف القافلة إلى تشجيع المواطنين للمشاركة الفاعلة يوم الاقتراع، ورفع مستويات الوعي حول قانون الانتخاب، والأسس التي على الناخب الاستناد إليها.


وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس موسى المعايطة، إن مثل هذه المبادرات تمتلك أهمية كبيرة لا سيما وأنها ستجوب مختلف محافظات المملكة، وستقابل المواطنين وجها لوجه، مشددا على ضرورة المشاركة الصحيحة بالانتخابات المقبلة، التي يمكن لها أن تأتي بمخرجات تنسجم مع أولويات الدولة الأردنية، وتكون أكثر انسجاما مع تطلعات المواطنين.

من جانبها، قدمت نائبة سفير بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن أنجيلا مارتيني دعمها وتشجيعها للشباب والشابات المتطوعين المشاركين بالقافلة، مؤكدة دعم الاتحاد لجهود الأردن لتحقيق التحديث السياسي.

وعبر مدير المركز الدكتور عامر بني عامر عن الحماس الموجود لدى الشباب والشابات المشاركين بالقافلة، لإيصال رسائل للمواطنين حول أهمية هذه الانتخابات النيابية للمملكة، وضرورة المشاركة بالشكل الصحيح في يوم الاقتراع، مبينا أن القافلة ستستمر إلى ما قبل يوم الاقتراع بأسبوع، وستجوب المملكة من شمالها إلى جنوبها، وفي قراها وبواديها ومخيماتها، وفي معظم الأماكن العامة النشطة في مختلف محافظات المملكة.