قرابة 1600 شخص يشاركون في إدارة الانتخابات النيابية داخل جرش

الوقائع الإخبارية : يشارك قرابة 1600 شخص في إدارة الانتخابات النيابية، المقرر عقدها في 10 أيلول/ سبتمبر المقبل في محافظة جرش، وفق رئيس لجنة انتخاب جرش صادق العتوم.

وقال العتوم لـ "المملكة"، الخميس، إن 1600 شخص سيشاركون في إدارة الانتخابات في المحافظة مقسمين حسب تخصصاتهم أو كل شخص حسب المهمة التي كلف بها، مبينا بأن قرابة 100 آلية ألحقت بلجنة انتخاب جرش من أجل تسهيل مهمة اللجنة لإدارة الانتخابات داخل المحافظة.

وأضاف العتوم بأن لجنة الانتخاب أزالت قرابة 200 مخالفة دعاية انتخابية داخل المحافظة، ووجهت لـ 15 مرشحا لمخالفتهم تعليمات الدعاية الانتخابية.

وأوضح أنه جرى الانتهاء من التأكد من جاهزية مراكز الاقتراع والفرز وجرى إجراء تجربة ربط إلكتروني للتأكد من جاهزية الأنظمة الإلكترونية.

وبين العتوم بأنه جرى التنسيق مع مديرية الأمن العام لوضع خطة أمنية لضمان سهولة وصول الناخب إلى صندوق الاقتراع والإدلاء بصوته.

وأشار إلى أن لجنة الانتخاب تتابع افتتاح المقرات الانتخابية والمهرجانات الخطابية لضمان التزام المرشحين بتعلميات الدعاية وأن تكون المقرات الانتخابية والمهرجانات بعيدة 200 متر عن مراكز الانتخاب وأن لا تغلق الطرق.

وبلغ عدد الناخبين في محافظة جرش قرابة 131،515 ألف ناخب، فيما بلغ عدد القوائم داخل المحافظة 9 قوائم انتخابية تتنافس على 3 مقاعد ومقعد للكوتا، وفق العتوم.