ذيب يعلن الاعتزال.. نجوم بلا أندية.. 5 لاعبين يطالبون مغير السرحان بفسخ عقودهم

الوقائع الإخبارية : نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

عبد الله ذيب يعلن اعتزال اللعب

أعلن نجم المنتخب الوطني السابق عبد الله ذيب، اعتزال لعب كرة القدم، والتوجه إلى مجال التدريب في الفترة المقبلة.

واتخذ ذيب قرار الاعتزال، بعد فترة تفكير طويلة، رغم قدرته على العطاء في الملاعب في الموسم الكروي الحالي.

وأكد النجم السابق في المنتخب الوطني ونادي الوحدات وشباب الأردن والسلط، في تصريح لـ"الغد"، اتخاذه قرارا باعتزال اللعب، متمنيا لزملائه التوفيق في رحلتهم في الملاعب، ومتمنيا أيضا رؤية المنتخب الوطني في مونديال 2026.



ويعد عبد الله ذيب من أبرز نجوم الكرة الأردنية؛ حيث مثل المنتخب في كأس العالم 2007، وهو يملك سيرة ذاتية متميزة في الملاعب، إلى جانب دماثة خلقه وتواضعه، التي جعلت منه محبوبا لكل اللاعبين والمدربين والجماهير.
نجوم بلا أندية
لم يتمكن عدد من نجوم الكرة الأردنية حتى الآن، من الارتباط بأندية بسبب عدم تلقيهم عروضا محلية أو خارجية، أو بسبب عدم التوصل لاتفاقات مع تلك الأندية.
ويحرص هؤلاء اللاعبين على الانتظام في تدريبات فردية، على أمل حصولهم على عقود احتراف محلية أو خارجية قريبا.
ومن أبرز النجوم بلا أندية: خليل بني عطية ومحمود زعترة وطارق خطاب وأنس بني ياسين وفادي الناطور ومحمد مصطفى وزيد جابر وعبد الله ذيب وعبيدة السمارنة ومحمد طنوس وعدي القرا وغيرهم من النجوم.
5 لاعبين في مغير السرحان يطالبون بفسخ عقودهم
طالب 5 لاعبين في فريق مغير السرحان لكرة القدم، إدارة النادي، بالعمل على فسخ عقودهم، بسبب عدم الالتزام بدفع رواتبهم الشهرية.

وتمنى اللاعبون معتز عبيدات وأحمد أبو صعيليك وحمزة الشمالي وزيد أبو الريش ومحمد الجوهري، على إدارة النادي الموافقة على طلباتهم، حيث تشير المعلومات إلى أن الإدارة تتوجه للموافقة على طلبات اللاعبين، في حال أصروا على ذلك.

وكان عدد كبير من لاعبي فريق مغير السرحان، احتجبوا عن التدريبات في الأيام الماضية، احتجاجا على التفاصيل المالية، الأمر الذي دفع النادي للعب بلاعبين من الصف الثاني في المباراة، أول من أمس، أمام الوحدات التي انتهت بالتعادل 1-1.

ويعاني مغير السرحان من ضائقة مالية تمنعه من الالتزام بمتطلبات فريق الكرة، ما دفع عددا من مشجعي النادي لمناشدة الداعمين وأبناء المنطقة للوقوف مع الفريق في هذه الظروف، من خلال توفير الدعم المادي.

يشار إلى أن مغير السرحان بدأ منذ الآن بمحاولة تأمين نفقات رحلة الفريق إلى العقبة، لملاقاة فريق شباب العقبة يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات دوري المحترفين.

الحسنات والجزيرة يترقبان مباراة الرمثا

يترقب نادي الجزيرة، ممثلا بإدارته ومديره الفني عثمان الحسنات، المباراة المقبلة بدوري المحترفين أمام فريق الرمثا، لوضع العناوين العريضة للمرحلة المقبلة التي ستشهد توقفا لمنافسات الدوري.

وتخضع هذه المباراة لحسابات كثيرة بالنسبة للحسنات والجزيرة، في ظل غياب التوافق والانسجام بين الطرفين، بسبب خسارة الفريق في المباراتين الأولى والثانية بالدوري. وربما تشكل نتيجة مباراة الجزيرة والرمثا، منعطفا حاسما بشأن استمرارية الجهاز الفني لفريق الجزيرة. ووفق المعلومات، فإن الاجتماع الأخير الذي جمع الجزيرة بالحسنات، شهد محاججة فنية من المدرب للإدارة، من خلال الإشارة إلى عدم التعاقد مع اللاعبين الذين أشار إليهم، إلى جانب عدم الجاهزية البدنية للاعبين، ما يعني عدم جاهزية الفريق للمنافسات، وهو الأمر الذي لا يتحمله المدرب.
الترك ضمن المكرمين في احتفالية الرواد العرب
تلقى الخبير الفني في كرة القدم عيسى الترك، دعوة رسمية من القائمين على احتفالية تكريم الرواد العرب في الرياضة من الزمن الجميل، لتكريمه يوم 30 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل في عمان.