انطلاق فعاليات مؤتمر آفاق الخطاب العربي في الجامعة الهاشمية

الوقائع الإخبارية : انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي المحكم المتخصص "آفاق الخطاب العربي: البحث عن المستقبل"، والذي نظمه مختبر تحليل الخطاب بكلية الآداب في الجامعة الهاشمية، برعاية رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور خالد الحياري.

وشارك في المؤتمر 37 عالمًا وأكاديميًا قدموا 33 ورقة بحثية حول أسئلة الخطاب العربي وتحولاته وأشكاله.

وأكد الدكتور الحياري، خلال فعاليات الافتتاح، أن الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، يلعب دورًا محوريًا في مناصرة القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن خطابات جلالته كانت دائمًا صوتًا قويًا للدفاع عن حقوق الأمة وتحقيق طموحاتها القومية.

وتحدث الحياري عن أهمية المؤتمر في مناقشة الخطابات العربية بتنوعاتها تطلعاتها، مؤكدًا أن الجامعة الهاشمية تسعى دائمًا لدعم البحث العلمي الرصين الذي يعالج التحديات التي تواجه المجتمعات العربية.

وشهد المؤتمر مداخلات علمية ركزت على موضوعات مهمة منها: تجديد الخطاب الديني، والخطاب السياسي الأردني، إضافة إلى تحليل الخطاب العربي المعاصر.

وأكد المشاركون في المؤتمر أهمية دور المثقفين في مواجهة التحديات الراهنة وبناء مستقبل أكثر إشراقًا.

واختتم المؤتمر بتكريم الجهات الداعمة والمشاركين، فيما افتتح الدكتور الحياري معرضًا للبحوث المقدمة على شكل "بوسترز" أعدها طلبة الدراسات العليا في الجامعة ومن دول عربية أخرى، ليستمر المؤتمر على مدى يومين لمناقشة المزيد من الأوراق البحثية المتخصصة.