ورشات توعوية في اربد حول السلم المجتمعي والأمن السيبراني

الوقائع الإخبارية : واصلت مديرية شباب محافظة إربد، والمراكز التابعة لها في لواء الكورة، تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية المتنوعة.

ونفذ مركز شابات دير أبي سعيد ورشة حول السلم المجتمعي بالتعاون مع الشرطة المجتمعية بعنوان: "الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي و مواجهة التجنيد الإلكتروني"، بمشاركة 17 شابة من الفئة 12-18 عاما.

ونظمت مديرية شباب محافظة اربد، وعلى مدى يومين، معسكر "الشباب والأمن الوطني"، والذي نفذته مديرية شباب المحافظة، في مركز شابات إربد النموذجي بالتعاون مع مديرية الأمن العام ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024، وبمشاركة 40 شابًا وشابة ضمن الفئة العمرية 18-24 عاما.

وتضمنت فعاليات المعسكر التي قدمها مدربون أكفياء، ورشات توعوية حول المخدرات وأنواعها، وآثارها الخطيرة على الفرد والمجتمع، ودور الشباب في التوعية بمخاطرها.

كما اشتملت الفعاليات على ورشة عمل حول تعريف الأمن السيبراني وأهميته في حماية الأفراد والمؤسسات والبرامج والأنظمة، إضافة إلى طرق الحماية من عمليات الاحتيال، والابتزاز، وسرقة البيانات المهمة، وكيفية التواصل الآمن على مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن هذا المعسكر هدف إلى ترسيخ المفهوم الشامل للثقافة الوطنية لدى الشباب، وتعزيز الهوية الوطنية، بالإضافة إلى التعريف بدور المؤسسات الوطنية في حماية مكتسبات الوطن والحفاظ عليها، وترسيخ مفاهيم الأمن الوطني والسلامة الوطنية لدى فئة الشباب.