عجلون: تخريج المشاركين بدروة البيئة والتغير المناخي

الوقائع الإخبارية : مندوبًا عن الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، رعى مدير إدارة الإشراف والتدريب التربوي في الوزارة الدكتور محمد المومني فعاليات تخريج المشاركات بدورة "تدريب المدربين بمجال البيئة والتغير المناخي" لمعلمي المدارس التي نظمتها جمعية البيئة الأردنية في قاعة مدرسة حطين الأساسية المختلطة بدعم من السفارة الفرنسية.

وأكد المومني أن هذه الدورات جزء من تعاون وزارة التربية والتعليم مع المؤسسات المحلية منها جمعية البيئة الأردنية لتعزيز الحفاظ على البيئة باعتبارها حاضنة للإنسان والطبيعة، مما يتطلب بقاءها بعيدة عن التلوث وكل ما يضرها، لا سيما وأنها تمثل مصدر للغذاء والحياة للإنسان.

وأضاف أن التغير المناخي يعد واحدا من المواضيع المستجدة في العالم، حيث يرتبط ارتباطا وثيقا بالبيئة والتلوث البيئي وآثاره وأضراره الكبيرة الذي تضمنته عناوين هذه الدورة.

وقال مدير تربية عجلون الدكتور ابراهيم المحاسنة إن هذه الدورة هي شراكة فاعلة تستهدف توعية الطلبة بالبيئة من حيث المتغيرات التي توثر عليها، مشيرا الى أهمية الوعي بمكونات البيئة وكيفية جعلها عناصر متآزرة لتكون بيئة إيجابية آمنة نظيفة مستقبلة للسياحة في عجلون.

من جهته، أكد رئيس مجلس ادارة جمعية البيئة الأردنية، الزميل علي عزبي فريحات، حرص الجمعية على تعزيز قدرات المشاركين في هذه الدورات والذي ينعكس إيجابا عليهم وعلى مؤسسات المجتمع كافة، مثمنًا دور الجمعية في تعزيز رسالة وأهداف الجمعية في مجال حماية البيئة والحفاظ عليها وتعزيز الوعي البيئي والعمل به.

بدورها، بينت مديرة المدرسة ربيعة المومني أهمية التشاركية بين مختلف المؤسسات لنشر الوعي في العديد من القضايا والمواضيع التي تشير إلى أهمية الحفاظ على المكونات البيئية واستدامتها.

وقدم مدير المشروع، المدرب معن نصايرة، شرحا مفصلا للعديد من المحاور منها الاتصال والتواصل وكيفية التدريب وتدريب المدربين وخطة الدورة التدريبية.

وأشارت منسقة لجنة النشاطات التي أدارت الحفل رجاء الحصان إلى أهمية عقد الورشات والأنشطة والفعاليات والتي تعزز التشاركية والعمل والإنجاز في المجالات كافة.

وفي نهاية الحفل، سلم المومني الشهادات للمعلمات المشاركات بالدورة التي تضمنت تطبيقات وتدريبات عملية.