%23.46 نسبة الاقتراع حتى الساعة الخامسة مساء

الوقائع الإخبارية:   بلغ عدد المقترعين في مختلف دوائر المملكة حتى الساعة الخامسة مساء 191 ألفا و788 ناخبة وناخبا بنسبة عامة وصلت 23.46% من النسبة العامة للناخبين.

وأظهرت بيانات المركز الإعلامي في الهيئة المستقلة للانتخاب تصدر الدائرة الانتخابية الأولى في محافظة إربد عدد أصوات المقترعين في الانتخابات النيابية 2024، في حين سجلت معان نسبة الاقتراع الأكبر مقارنة بين عدد المقترعين حتى الساعة الخامسة مساء.

في ذات السياق، قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب، محمد خير الرواشدة، الثلاثاء، إن الهيئة أحالت 34 مخالفة للمدعي العام في مختلف الدوائر الانتخابية، 25 منها تصوير لأوراق الاقتراع، و3 حالات تعد على اللجان من قبل المناديب، و3 حالات انتحال شخصية، و3 حالات انتهاك لسرية التصويت، و3 حالات عدم تحبير.

وأضاف الرواشدة خلال مؤتمر صحفي في المركز الإعلامي للهيئة، أنه وصل لغرفة العمليات حالات اكتظاظ محدودة، وتم التعامل معها بفتح معازل إضافية، دون التأثير على مساحات التصويت وقاعات الاقتراع‎.‎

وأوضح أنه تم التعامل مع مظاهر الدعاية الانتخابية مباشرة داخل المراكز من قبل الكوادر العاملة، في حين تم التعامل مع حالات نصب خيام إلى جانب مراكز الاقتراع من قبل الأجهزة الأمنية.