كل اللي محتاجة تعرفيه عن روتين العناية بالبشرة الدهنية

الوقائع الإخبارية : نضارة البشرة وجمالها هوالحلم الذى تسعى إليه كل الفتيات ولكن عندما تكون بشرتك دهنية، قد تشعرين أن العثور على منتجات تحفاظ على نضارتها مع إبعاد اللمعان غير المرغوب فيه قد يكون مهمة مستحيلة، تستهدف العديد من المنتجات الموجودة في السوق البشرة الدهنية ولكن تحديد الروتين الدقيق قد يكون أكثر صعوبة.

وفى هذا التقرير نستعرض روتين البشرة الدهنية الأمثل وفقا لما ذكره موقع Byrdie :

روتين النهار

يتفق الخبراء على أن الخطوة الأولى في روتينك يجب أن تكون التنظيف وإزالة الأوساخ والزيوت والشوائب من سطح الجلد عن طريق استخدام غسول مناسب لبشرتك، إذا شعرتى بأن بشرتك دهنية في الصباح، نظفيها باستخدام منظف جل لطيف أو ماء ميسيلار لتجديد البشرة بلطف، بمجرد أن يصبح وجهك نظيفًا تمامًا، ينصح الخبراء باستخدام التونر على البشرة.

الترطيب
تعمل المرطبات على ترطيب البشرة والحفاظ على توازن رطوبتها، حتى في البشرة المعرضة لحب الشباب أو الدهنية.

الصن بلوك
عامل الحماية من الشمس هو أفضل صديق لك فهو يطيل عمر بشرتك، ويعزز البوتوكس الموجود بها، والأهم من ذلك يحمي بشرتك حيث تحمي واقيات الشمس البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتمنع الشيخوخة المبكرة وأضرار أشعة الشمس".

روتين الليل

تنظيف البشرة
بعد يوم طويل، وخاصة إذا كان يتضمن وضع المكياج أو الخروج من المنزل أو القيام بأي نشاط آخر، فإن تنظيف البشرة لتحضيرها لروتين الليل أمر بالغ الأهمية. ستحتاجين إلى إزالة أي أوساخ أو زيوت متراكمة طوال اليوم. ويوصي الخبراء باستخدام نفس المنظفات المقترحة من روتين الصباح.

التقشير
بمجرد تنظيف الوجه، حان وقت التقشير، قشري بشرتك باستخدام مقشر لطيف يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي أو حمض بيتا هيدروكسي لتفتيت خلايا الجلد الميتة، وإبعاد الزيوت والدهون عن المسام، والمساعدة على امتصاص منتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل.

لاحظي أن التقشير ليس بالضرورة شيئًا يجب عليك القيام به كل ليلة، ومن المهم استشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك للحصول على أفضل وتيرة.

الريتينول
إذا تم استخدام الريتينول باستمرار، يمكن أن يساعد في الحد من ظهور المسام الواسعة وتقليل إنتاج الغدد الدهنية.

الترطيب
بعد استخدام الريتينول، من المهم ترطيب البشرة بالكريم المناسب لها.

كريم العين
ضعي كريم العين طوال الليل للمساعدة في حماية الطبقة الرقيقة من الجلد حول العين حتى أولئك الذين لديهم بشرة دهنية يمكنهم غالبًا تحمل منتج أثقل في هذه المنطقة.