الهاشمية تستقبل الفوج الرابع من طلبة الدبلوم العالي لإعداد المعلمين

الوقائع الإخبارية : استقبلت الجامعة الهاشمية الفوج الرابع من طلبة الدبلوم العالي لإعداد المعلمين، ضمن رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني للنهوض بقطاع التعليم في الأردن.

ويعد البرنامج أحد ركائز التحديث الوطني للتعليم، إذ يوفر تدريبا متميزا للمعلمين قبل الخدمة وأثناءها، بهدف تأهيلهم لمواجهة التحديات التعليمية في الغرفة الصفية.

وقال عميد كلية العلوم التربوية، الدكتور محمود جرادات، خلال لقائه الطلبة الجدد، إن هذا البرنامج الوطني يسعى لتحسين مخرجات التعليم عبر رفد المعلمين بالكفايات اللازمة للنجاح في العملية التعليمية، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى للحصول على الاعتماد الدولي للبرنامج، مما سيمنح شهادة الدبلوم قيمة إضافية على الساحة العالمية، ويعزز قدرات المعلمين المشاركين.

ويستقطب البرنامج طلبة من مختلف التخصصات مثل، العلوم، الرياضيات، واللغات، بالإضافة إلى تخصصات جديدة كمعلم التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية، كما يتميز بالجمع بين النظرية والتطبيق عبر تدريب عملي ومحتوى أكاديمي محكم، ما يساهم في تطوير قدرات معلمي المستقبل.

وتأتي هذه الجهود ضمن التزام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية حديثة وموارد بشرية متميزة من نخبة الأساتذة، مع التركيز على التعليم التفاعلي والابتكاري.