أوقاف الكورة تطلق برنامج ختمة القرآن الكريم

الوقائع الاخبارية: تفقد مدير مديرية أوقاف لواء الكورة، خالد بني ياسين، عددًا من دور القرآن الكريم التي تعقد برنامج ختم القرآن الكريم ودعاء الختمة، وذلك تنفيذاً لمبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني لختم القرآن الكريم في المساجد.

وأقيم برنامج ختمة القرآن الكريم في مسجد عدي بن حاتم في بلدة كفر راكب، ومسجد العز بن عبد السلام في بلدة كفر الماء، ومسجد ذات النطاقين في بلدة تبنة.

وخلال الجولة، التقى بني ياسين بالمصلين الذين أعربوا عن تقديرهم لمبادرة وزارة الأوقاف، التي تهدف إلى ربط الناس واقعاً وسلوكاً بالقرآن الكريم من خلال تدبر آياته قراءةً وتفسيراً وحكماً.

وأكد بني ياسين،  أهمية تفعيل الزيارات الميدانية لمتابعة أعمال الصيانة والتوسع والترميم في المساجد، بهدف إنهاء الأعمال قبل حلول فصل الشتاء.

وأشار إلى أن اللجان الميدانية تقدم تقارير فنية وإدارية تحتوي على مراحل الإنجاز وتواكب احتياجات المساجد مع التزامها بالأنظمة والتعليمات.

وفي سياق متصل، واصل المركز الثقافي الإسلامي في لواء الكورة إطلاق مبادرة "بالعلم نرتقي" بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المنطقة، وهي مبادرة تهدف إلى تعزيز رؤية وزارة الأوقاف من خلال غرس قيم الإسلام وأخلاقه في نفوس الشباب وربط المجتمع بدينه وتاريخه.

وتشمل هذه المبادرة تنظيم محاضرات توعوية في مختلف مدارس مديرية التربية والتعليم في لواء الكورة، يقدمها مشرفو المركز الثقافي الإسلامي، حيث تتناول أهمية المعلمين ومكانتهم في الإسلام، وضرورة احترامهم وتقديرهم، بالإضافة إلى مناقشة أهمية القيم والأخلاق ودور الإسلام في تعزيز قيم الإنسان.