"عمان العربية" تستقبل وفد أوروبي ضمن مشروع (Erasmus+)

الوقائع الاخبارية:زار وفد من شركاء المشروع الاوروبي ايراسموس+ (Erasmus+) الدبلوم المهني في سلامة الطيران (ASPRO) الأردن والذي يضم الشركاء الأوروبيين من جامعة بحر ايجه – اليونان University of the Aegean -Greece وجامعة اسكيشير التقنية- تركيا وجامعة Kazimieras Simonavicius- ليتوانيا ومؤسسة تنمية التفكير الإبداعي - اليونان Creative Thinking Development لمتابعة التطور على المشروع مع الشركاء الأردنيين والمتمثلين ب جامعة عمان العربية ،جامعة العلوم والتكنولوجيا، جامعة البلقاء التطبيقية، وأكاديمية الشرق الأوسط للطيران حيث اجتمع الشركاء كافة وأشادوا بمخرجات البرنامج التي تم العمل عليها من قبل الشركاء الأردنيين.

والتقى رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور محمد الوديان الوفد الأوروبي في حرم جامعة عمان العربية بحضور الدكتور أنور العساف عميد كلية العلوم الطيران وكلية الهندسة والمنسق للمشروع وتخلل اللقاء مناقشة الجهود التعاونية المبذولة في مشروع " دبلوم السلامة الجوية" حيث أشاد الوديان بالجهود المبذولة من قبل الشركاء الاوروبيين وجهود جامعة عمان العربية في تحقيق متطلبات دبلوم السلامة الجوية.

بدوره أشار رئيس الوفد الاوروبي الدكتور Dr. Ioannis K. Dagkinis بالجهود التي بذلتها كلية علوم الطيران في جامعة عمان العربية في تنفيذ المشروع بما يخص الخطة الدراسية والدورات القصيرة حيث تم اعتمادها من طرفهم ، حيث قام الوفد بجولة في كلية علوم الطيران وكلية الهندسة والذي تضمن زيارة للمختبرات ومرافق الكليتين حيث أطلع الوفد من خلال الدكتور العساف على أحدث التقنيات المستخدمة حيث يقوم الطلبة بالتجارب العملية للمساقات، مسلطًا الضوء على التزام الجامعة بالتعلم العملي، كما تم اطلاعهم على أحدث تقنيات الواقع الافتراضي المستخدمة في برامج الطيران بالكلية والمتاحة على منصة التعلم الالكتروني.

كما قام الوفد الأوروبي بزيارة جامعة البلقاء التطبيقية وأكاديمية الشرق الأوسط للطيران، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن إطار مشروع ASPRO المستمر، مما يؤكد على الدور الفاعل الذي تلعبه جامعة عمان العربية كشريك أساسي من المملكة الأردنية الهاشمية.