الكشف عن سبب خطورة القهوة سريعة التحضير

الوقائع الاخبارية : كشف عالم الأحياء ألكسندر سوزيكين أن تناول القهوة السريعة التحضير والمعبأة في أكياس يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي.

وأشار سوزيكين، وهو أستاذ مشارك في جامعة التعليم الروسية، إلى أن هؤلاء الأشخاص يكونون أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المعدة التآكلي، وقرحة المعدة والاثني عشر، بالإضافة إلى التهاب البنكرياس الحاد والمزمن. كما يمكن للقهوة السريعة أن تؤدي إلى تحفيز مرور الحصى من المرارة في حال كان الشخص يعاني من وجود الحصى.


وأوضح أن التحليل الكيميائي الحيوي للقهوة سريعة التحضير كشف عن العديد من العيوب الخطيرة. فقد تحتوي هذه الأنواع على مكونات صناعية مثل العطور ومحسنات الرائحة والمذاق، وبعضها يحتوي على كميات مرتفعة من السكر وإضافات نباتية مختلفة ومواد صبغية تمنحها اللون البني.

ومع ذلك، لفت إلى أن القهوة سريعة التحضير عالية الجودة قد تكون مفيدة للصحة إذا تم تصنيعها باستخدام تقنيات الحرارة العالية والمنخفضة. فحبوب البن تمر بمرحلة التحميص أو التجفيف، ما يؤدي إلى إطلاق الزيوت الطيارة التي تعمل كمضادات قوية للأكسدة. هذه المركبات تقلل من الإجهاد التأكسدي في الجسم وتحارب الجذور الحرة التي تنشأ عن التمثيل الغذائي غير السليم.