3 ملايين إسترليني خسائر ملاعب ترامب للغولف

الوقائع الإخبارية : أظهرت حسابات نشرت الثلاثاء أن ملعبي الغولف المملوكين للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في إسكتلندا، واللذين ضخ فيهما مئات الملايين من الدولارات على مدى العقدين الماضيين، استمرا في التعرض لخسارة في عام 2023.

تعرض ملعب تيرنبيري الذي يملكه ترامب المرشح للرئاسة عن الحزب الجمهوري لخسائر العام الماضي بلغت 1.7 مليون جنيه إسترليني (2.22 مليون دولار) قبل الضرائب مقارنة بأرباح قدرها 570 ألف جنيه إسترليني في عام 2022.


ووفقاً لشركة "تيرنبيري ليمتد” كان ذلك أول ربح يحققه المنتجع الفاخر منذ استحواذ ترامب على الملعب الأسطوري في عام 2014.

وأظهرت حسابات شركة ترامب إنترناشيونال جولف لينكس إسكتلندا، التي تدير ملعبا شمال أبردين والذي بناه ترامب من الصفر تعرضه لخسارة للسنة 12 توالياً منذ افتتاحه في عام 2012.

وخسر الملعب الذي نال استحسان النقاد 1.43 مليون جنيه إسترليني في عام 2023، مقارنة بخسارة 740 ألف جنيه في عام 2022. وكان ارتفاع التكاليف مقارنة بالدخل السبب الرئيسي في تلك الخسائر المالية.

وانتقلت المصالح التجارية للرئيس الأمريكي السابق ترامب من مجال العقارات، الذي اشتهر به منذ فترة طويلة، إلى رياضة الغولف والعقارات ذات الصلة.

لكن استطلاعات الرأي تظهر أن ترامب، الذي ولدت والدته في إسكتلندا، لا يحظى بشعبية في بريطانيا.

ومن غير المرجح أن تتسبب الخسائر في ملاعب الغولف الإسكتلندية في مشاكل كبيرة لترامب. فقد قدرت تقارير إعلامية في أغسطس (آب) أن أعماله قد تدر نحو 80 مليون دولار نقداً هذا العام.