صناعة الزرقاء تشيد بقرار تجميد تخفيض الرسوم الجمركية

الوقائع الإخبارية:    - - أشادت غرفة صناعة الزرقاء، اليوم الاثنين، بقرار تجميد تخفيض الرسم الجمركي على المنتجات الغذائية والهندسية الإنشائية والأثاث، معتبرة القرار بالخطوة الهامة لتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأوضح رئيس الغرفة المهندس فارس حموده، أن القرار الحكومي يعزز من قدرة المنتجات الأردنية على المنافسة، خاصة أمام المستوردات ذات الأسعار المنخفضة من دول مثل الصين وتركيا.

وأشار إلى ضرورة وضع نسب جمركية عالية على المنتجات المستوردة لحماية الصناعات الوطنية ذات القيمة المضافة العالية، ما يسهم في جذب الاستثمارات وتعزيز البيئة الاستثمارية.

وأشاد حموده، بالقرار الحكومي الذي سينعكس بشكل إيجابي على ميزان المدفوعات.

وشدد على أهمية القرار لتعزيز تنافسية المنتج الوطني، خاصة مع المنتجات المستوردة من الدول التي لدينا عجز في الميزان التجاري معها كالصين وتركيا، حيث تصل منتجاتها إلى المملكة بأسعار أقل من كلفة الإنتاج المحلي بسبب وجود إجراءات دعم واضحة تتبعها تلك الدول لدعم الصناعات التصديرية لديها، ما يؤثر سلباً على المنافسة المحلية للمنتجات الوطنية.

كما أكد ضرورة حماية المنتجات الوطنية ذات القيمة المضافة العالية من خلال وضع نسب جمركية مرتفعة على المستوردات المماثلة، ما يسهم في تعزيز البيئة الاستثمارية المحلية وجذب الاستثمارات الصناعية المختلفة، خاصة للصناعات الأولية المساندة التي تحتاجها المصانع المحلية لتحقيق مزيد من النمو.