انطلاق مهرجان الفضيلة العروبي الدولي الأول للشعر

الوقائع الإخبارية :  انطلقت، مساء اليوم الاثنين، فعاليات مهرجان الفضيلة العروبي الدولي الأول للشعر، تحت عنوان: "الأردن وفلسطين روحان في جسد واحد"، بمشاركة نخبة من الشعراء الأردنيين والعرب من فلسطين وسوريا والعراق.

ويهدف المهرجان الذي نظمته جمعية منتدى الفضيلة الثقافي بالتعاون مع منتدى الكتة الثقافي، إلى تعزيز الروابط الثقافية والأدبية بين الأشقاء العرب.

وتتمحور قصائد المشاركين التي تجمع بين الإبداع الفني والمضمون العروبي الأصيل، حول فلسطين، معبّرة عن الهوية المشتركة.

وشهدت دائرة المكتبة الوطنية في عمان أولى الأمسيات الشعرية للمهرجان، والتي أدارتها الكاتبة أمل ناصر، وشارك فيها من الأردن الشعراء؛ الدكتور أحمد الريماوي والدكتور حربي المصري والدكتور خالد القيسي وسمية الحمايدة وعلي السيد وعطاف جانم وسالم الفحاجين، الذين قدموا قصائد تتغنى بالاردن من الشعر العمودي والنبطي، كما قدموا قصائد وطنية من الشعر العمودي لغزة وفلسطين.

كما شارك عدد من الشعراء العرب، منهم عبد الرحيم يامين من فلسطين، وجبار فرحان ورياض الركابي ومهدي الحيدري من العراق، حيث قدموا قصائدهم التي عبرت عن أروع الصور الشعرية الوطنية والوجدانية.

يشار إلى أن المهرجان يستمر 3 أيام، حيث تقام الأمسية الثانية مساء يوم غد الثلاثاء في "المكتبة"، ويختتم المهرجان فعالياته في أمسيته الثالثة يوم الخميس المقبل، في مقر جمعية اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين بعمان.