لن يكونوا مثلنا أبدا.. تصريحات مثيرة من بيكيه بعد الكلاسيكو

الوقائع الاخبارية:أطلق جيرارد بيكيه، نجم برشلونة السابق، تصريحًا مثيرًا عقب الفوز الكبير الذي حققه "البلوغرانا” على منافسه ريال مدريد، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء السبت، بكلاسيكو الدوري الإسباني.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي ثنائية من الأهداف في الشوط الثاني ليقود برشلونة للفوز 4-صفر على مضيفه ريال مدريد في مباراة قمة مثيرة بالليغا، ليتعرَّض صاحب الأرض لأول هزيمة بعد 42 مباراة بالمسابقة.

وعقب المباراة لجأ بيكيه لاستفزاز جمهور ريال مدريد عبر حسابه على منصة "إكس”، معلقًا على النتيجة الكبيرة: "نحن فريدون، لن يكونوا مثلنا أبدًا، مع جميع الشباب من لا ماسيا، يا له من مهرجان، يا له من فخر”.

ويشير بيكيه إلى أن ريال مدريد لن يكون مثل برشلونة بسبب اعتماد النادي مؤخرًا بشكل كبير على مواهبه الشابة التي تخرج من أكاديمية النادي، والتي ظهرت بصورة مميزة هذا الموسم، رغم تعاقد "الميرنغي” مع الفرنسي كيليان مبابي وامتلاكه كتيبة مليئة بالنجوم ذوي الخبرة.

واعتزل بيكيه عالم كرة القدم في نوفمبر 2022 بعد أن قضى أغلب مسيرته مع برشلونة، وتولى بعدها الإشراف على مشروع "دوري الملوك” الترفيهي.

ووصل بيكيه إلى برشلونة في سن العاشرة قبل أن يغادر كتالونيا في 2004 للالتحاق بأكاديمية مانشستر يونايتد، الذي حقق معه لقب الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا عام 2008، قبل أن يعود في العام ذاته إلى نادي طفولته.

وحقق مع برشلونة ثمانية ألقاب في الدوري الإسباني، دوري الأبطال ثلاث مرات (2009، 2011 و2015)، وكأس الملك سبع مرات، إضافة إلى ألقاب أخرى.

يُذكر أن برشلونة وبعد فوزه في الكلاسيكو، عزَّز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني بمجموع 30 نقطة من 11 جولة، ووسع الفارق مع ملاحقه ريال مدريد إلى 6 نقاط، حيث تجمد رصيد الفريق الملكي عند النقطة 24.