وزير النقل : محاسبة شركات الطيران المخالفة تصل لحد الإيقاف

وزير النقل : محاسبة شركات الطيران المخالفة تصل لحد الإيقاف
الوقائع الاخبارية :كشف وزير النقل أنمار الخصاونة أن تعليمات حكومية ستصدر قريباً لمحاسبة شركات طيران المخالفة.

وقال الوزير إن لديه موظفين منتدبين يتابعون حركة الطيران بالثانية مع أي شركة، مشيراً إلى أنه في صورة أي مخالفات تقع وشكاوى ترد.

وعبّر الخصاونة عن أسفه لعدم وجود تعليمات في السابق تضبط هذه العملية، قائلاً "لم تكن هنالك تعليمات موجودة لاتخاذ إجراء في حال وجود أي مخالفة".

وكشف أن التعليمات الجديدة أقرت من قبل الوزارة وأرسلت إلى مجلس الوزراء لإقرارها، متوقعاً أن ينظر فيها المجلس قريباً "لقد خاطبت فيها مجلس الوزراء".

وشدّد على أن التعليمات ستضبط الأمور لمنع التجاوزات بحيث ستتم محاسبة المخالفين، وسيصل الأمر إلى حد إيقاف الشركة عن العمل.

ولفت الوزير إلى من ضمن التعليمات متابعة تأخر الطيران عن موعده، موضحاً أنه في عالم الطيران يوجد حد أقصى في التأخر عن موعد الإقلاع، لكن "من يزيد عن ذلك ستترتب عليه غرامة ومحاسبة".

وألمح الخصاونة إلى مسألة التأخر حيث هنالك ترتيبات لتلك التي تزيد عن 6 ساعات والتي تتضمن إجراءات ملزمة، من بينها تأمين إقامة للمسافرين، فضلاً عن الغرامات المترتبة على ذلك.

وفيما يتعلق بالكتاب الذي أرسلته لجنة النقل في مجلس النواب حول حادثة تأخر الطيران قبل اسابيع، أشار الوزير "حينما وردتنا أرسلت الملحوظات إلى هيئة الطيران وهي قيد اجراءات التحقيق، وستتخذ الإجراءات المناسبة".




تابعوا الوقائع على