جابر : استرداد " 200 " ألف دينار لمواطنين ، وتسجيل 167 مخالفة بحق مستشفيات ومراكز طبية

جابر : استرداد  200  ألف دينار لمواطنين ، وتسجيل 167 مخالفة بحق مستشفيات ومراكز طبية
الوقائع الاخبارية : أكد وزير الصحة د. سعد جابر انه لا وجود للواسطات ولا رضوخ للضغوط حيال التغاضي أو الموافقة على فتح مستشفيات أو مراكز ومؤسسات طبية تمت مخالفتها إلا بعد تصويب أوضاعها ، و التأكد من توافر الشروط والمعايير الصحية اللازمة المفروضة من قبل الوزارة وذلك حرصاً على صحة المرضى .
وأشار جابر إلى أن أهم عوامل النجاح في هذه المهمات خلال الثلاث شهور الماضية التي تمكنت فيها " مديرية ترخيص المهن والمؤسسات " من استرداد حوالي 200 ألف دينار ، لصالح مواطنين تم تدقيق فواتير معالجاتهم لدى القطاع الخاص ، وتسجيل 167 مخالفة بحق مستشفيات ومؤسسات ومراكز طبية هو التكامل في العمل بروح الفريق الواحد لان صحة المواطن وسلامة دوائه وغذائه تحتل سلم الأولويات في عمل الحكومة . من ناحيته أكد مدير مديرية ترخيص المهن والمؤسسات بالوزارة د. ناصر الخشمان ان كوادر المديرية تمكنت خلال الثلاث شهور الماضية تمكنت من إغلاق 31 مجمع طبي ومراكز طب عام ومستشفيات وطوارئ ومراكز أسنان ، ومختبرات طبية ، ومراكز للعناية بالبشرة ، وعلاج طبيعي لارتكابها مخالفات سلبية حرجة ، فيما قامت بانذار 90 منشاة منها 32 مختبر طبي ، فيما قامت بتحويل 46 مؤسسة طبية وصحية للنائب العام . فيما تم رصد مخالفات بحق عاملين في القطاع الصحي، أكانوا أردنيين أو من جنسيات أخرى، كممارسة المهنة دون الحصول على تصريح مزاولة أو ممارسة مهن غير مرخص لهم بمزاولتها ، مبيناً ان الإغلاق يكون مؤقتاً لحين تصويب المؤسسة للمخالفة المرتكبة . وبين الخشمان ان المديرية تلقت عدة شكاوي من مواطنين تضمنت ارتفاع قيمة الفواتير على المعالجات الطبية في القطاع الصحي الخاص ، حيث تمكنت المديرية وبعد التدقيق من استرداد مبلغ " 200461,542 " دينار لصالح مواطنين تمت معالجتهم في القطاع الطبي الخاص .
هذا وقد أكد الخشمان ان المديرية تستقبل الشكاوى ألالكترونية وعبر الهاتف، ومحولة من جهات رسمية، كما ترصد مواقع التواصل الاجتماعي، بخاصة تلك التي تعلنها المؤسسات المتعلقة باعمالها.كما ان لجان التراخيص في المحافظات، على تنسيق تام مع المديرية لمراقبة اعمال المستشفيات والمراكز الطبية، بالاضافة الى التعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء فيما يتعلق بالمؤسسات الصيدلانية والكشف عليها.


 
تابعوا الوقائع على