المعاني: بدء شطب التخصصات الراكدة والمشبعة

المعاني: بدء شطب التخصصات الراكدة والمشبعة
الوقائع الاخبارية :قال وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي وليد المعاني، إن نسبة تعيين المرأة في الجامعات تتراوح ما بين 65 – 70%.

وأضاف المعاني خلال جلسة حوارية في اليوم الثاني من أعمال المنتدى الاقتصادي الأردني الثاني في البحر الميت، أن تعيين المرأة خارج الجامعات يواجه 3 تحديات تتمثل بتدني الرواتب وصعوبة المواصلات وعدم وجود حضانات ورياض أطفال.

وأكد المعاني أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدأت بشطب التخصصات الراكدة والمشبعة، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى التوجيه لتخصصات لها أسواق عمل.

وأضاف: "كنا ننتج ناس إلنا وناس للخليج وناس لكل الدول ونسينا إنه الدول اللي كنا ننتجلها صارت تنتج لحالها"، وتابع: "لا زلنا ماشيين على خطوط الانتاج القديمة".

وأكد المعاني أن الجامعات الخاصة جزء مهم من المنظومة مثلها مثل المدارس الخاصة، مؤكدا أيضا أنه يجب أن يكون هناك رقابة وسيطرة عليها، مشيرا إلى أن الحل يمكن بفتح المجال للتوظيف وفرص العمل.

وحول نظام الخدمة المدنية والتعليم التقني، قال المعاني إنه يحاول منذ عام 2009 أن يعدل نظام الخدمة المدنية ليصبح خريج الكلية المتوسطة إلى جانب حامل درجة البكالوريوس مثلما كان الحال في عام 1965.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير